الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019
25 °c

4 طالبات من "تعليمية الداخلية" يمثلن السلطنة في "الأولمبياد الخليجي للرياضيات"

الخميس 05 سبتمبر 2019 08:46 ص بتوقيت مسقط

الغيداء العلوية
سندس المحروقية
غسناء الهميمية
علا الصبحية

 

نزوى- الرؤية

تأهلت 4 طالبات من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية إلى منافسات الأولمبياد الخليجي السابع في مادة الرياضيات، وتمثيل السلطنة في الأولمبياد الذي ستنطلق فعالياته في أكتوبر المقبل بالسلطنة.

وتمكنت الطالبات: علا بنت حمود بن علي الصبحية من مدرسة عائشة بنت محمد العبرية بولاية الحمراء  وغسناء بنت سيف بن عبدالله الهميمية والغيداء بنت سعيد بن محمد العلوية وسندس بنت صالح بن خميس المحروقية من مدرسة عائشة الريامية بولاية بهلاء، من التصدر وتحقيق المراكز الأولى المتقدمة.

وقال خالد بن خلفان الحضرمي من قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية الداخلية: "نشعر بالفخر جميعا نحن كأسرة تربوية بمحافظة الداخلية بتحقيق هذا الإنجاز الكبير والحلم الذي كنا نتمنى أن يتحقق ولله الحمد والمنة تمكنا من الحصول على هذا التفوق والإجادة وهذا لم يكن ليتحقق إلا بجهود المخلصين من القائمين على تدريب وتأهيل هذه الكوكبة المشرفة من الطالبات؛ حيث كانت البداية من امتحانات مسابقة التنمية المعرفية". وأضاف الحضرمي أن دائرة التقويم التربوي ممثلة بقسم الابتكار والأولمبياد العلمي بذلت جهودا في المتابعة المباشرة والتنسيق مع قسم العلوم التطبيقية بدائرة تنمية الموارد البشرية لعمل خطة تدريب وتأهيل للطلاب المترشحين وتم تزويدهم بكافة السبل المتاحة والمعينة للوصول إلى الإجادة. وأضاف أن الوزارة قامت بتدريب الطالبات على الاستعداد لتلك الاختبارات بدورة في مسقط استمرت لمدة أسبوع، كما تم عقد دورة مركزية أخرى قبل انطلاق الاختبارات على مستوى الخليج وأضاف الحضرمي أن القسم بالتنسيق مع إدارات المدارس المتأهلة يقوم بتقديم التغذية الراجعة وتوفير المراجع بالإضافة إلى تكريم وتحفير الطالبات المتأهلات.

وقالت زهرة بنت يحيى بن حمدان العبرية مديرة مدرسة عائشة بنت محمد العبرية إن المدرسة تولي اهتماما كبيرا وواضحا لتفعيل هذه الاختبارات والبرامج المعينة لتطوير وزيادة حصيلة الطالبات في مجال العلوم والرياضيات، وتمثل ذلك في التشجيع والتحفيز وفتح المجال لمن يرغب في الإبداع والابتكار سواء كان ذلك من خلال المسابقات والالتحاق بالنادي العلمي والمجلس الاستشاري لمادة الفيزياء.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية