دفعة جديدة لبرنامج "المدير المعتمد" في "الدراسات المصرفية والمالية"

مسقط - الرؤية

استقبلت كلية الدراسات المصرفية والمالية الدفعة الخامسة من المسجلين في البرنامج التدريبي (مدير فرع معتمد) والمخصص لمديري البنوك التجارية ومساعدي المديرين لجميع البنوك في السلطنة.

ويشمل البرنامج 240 ساعة تدريبية منها 120 ساعة دراسية داخل الفصل مقسمة على 10 وحدات دراسية بمعدل يومين لكل وحدة دراسية، إضافة إلى 120 ساعة دراسية ذاتية، إذ يتضمن البرنامج التدريبي (مدير الفرع المعتمد) 3 مجالات رئيسية وهي: الأعمال المصرفية، المبيعات والتسويق، الإدارة والقيادة، حيث يقدم البرنامج أكاديميون متخصصون في الكلية إضافة إلى متحدثين زائرين من البنوك.

كما يتضمن البرنامج التدريبي مجموعة من الوسائل منها دراسات الحالة والمناقشات والتعليم العملي والمسابقات والمشاريع الفردية والجماعية وغيرها، ومن المخطط عند الانتهاء من البرنامج أن يكون المشاركون مجهزين بالكامل للتعامل بنجاح مع المتطلبات الفنية والإدارية التي يتطلبها منصب مدير الفرع، مع التركيز على الحفاظ على علاقات العملاء وتعزيزها.

ومنذ إطلاق البرنامج في 2015 تم تقديم البرنامج لأربع مرات حضره 90 مشاركا من 7 بنوك، بالإضافة إلى تقديمه كبرنامج مخصص لثلاثة بنوك وشركة مالية رائدة.

وقال عميد الكلية الدكتور ناصر بن راشد المعولي: يأتي تقديم البرنامج بعد نقاشات مفصلة مع القطاع المصرفي إضافة إلى أنه جمع الممارسات العملية وبصيغة إقليمية تتماشى مع سوق العمل العماني، إذ قدمت الكلية في العام الأكاديمي الماضي 2018/2019 200 برنامجا تدريبيا حضره أكثر من 3500 مشارك، وأكد التزام الكلية بتقديم البرامج التدريبية ضمن احتياجات القطاع المصرفي والمالي وبما يتماشى مع المتطلبات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك