◄ "مسقط" المطار الأكثر تحسنا على مستوى الشرق الأوسط
مسقط - الرؤية
واصل مطار مسقط الدولي تقدمه الواثق ليسجل حضوره العالمي بين المطارات الأكثر جودةً في خدمة العملاء، والذي أعلن خلال القمة العالمية لتجربة العملاء التي عقدت في بالي بإندونيسيا خلال الفترة من 2 - 5 سبتمبر الجاري.
واستطاع المطار أن يقفز إلى المرتبة 14 دوليا من بين 371 مطارا عالميا مشاركا، بعد أن كان في المركز 74 على فئته ليحوز على تصنيف المطار الأكثر تحسناً على مستوى الشرق الأوسط. ويأتي ذلك نتيجة لجهود دؤوبة يقوم بها المعنيون في مطارات عُمان منذ عام ٢٠١٥ عند وضع اللبنة الأولى لإستراتيجية مطارات عمان ٢٠٢٠ للتعريف بمطار مسقط الدولي وباقي مطارات عمان كأفضل ٢٠ مطاراً على مستوى العالم. هذه الإستراتيجية التي تضامنت من أجل تحقيقها كل الجهات العاملة في المطار مستفيدة من جرعات التنسيق الدؤوبة التي ساهمت للتجاوب مع أحدث الممارسات في عالم السفر والتعاطي مع كل المقترحات البناءة لتجويد الخدمات المقدمة في المطار وباقي المطارات المدنية التابعة لمطارات عمان وقد ساهمت المنشآت الحديثة لمطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومطار الدقم في رفع سقف الطموح لمواصلة التقدم لما بعد المراكز الأولى في هذا التصنيف والمحافظة عليه.
وتعد جوائز جودة خدمة المطارات (ASQ) أعلى الجوائز السنوية للمطارات مع أفضل مستوى من الخدمة في العالم التي تمنحها ACI. ويعتمد تقييم جوائز (ASQ) على استبيان حول ارتياح المسافرين عن خدمات المطارات. ويتم التنافس بين المطارات حسب سبل الراحة وجودة خدمات المطار وذلك ضمن حفل توزيع جوائز جودة خدمة المطارات (ASQ) لأفضل المطارات في آسيا والمحيط الهادئ.
وعبَّر سعود بن ناصر الحبيشي رئيس تنفيذي أول لمطار مسقط الدولي عن سعادته بالقفزة الكبيرة التي حققها مطار مسقط الدولي في التقييم الدولي بين مطارات منطقة آسيا والمحيط الهادئ، خلال فترة وجيزة من افتتاح للمطار الذي أصبح ينافس أعرق المطارات الدولية. وأكد الحبيشي أن هذا الإنجاز لم يكن ليتأتى إلا عبر الجهود الكبيرة التي يقوم بها كافة العاملين في مسقط الدولي والشركاء الإستراتيجيين الذين يعملون من أجل تحقيق أرقام وإنجازات متواصلة لمطار مسقط الدولي يوما بعد يوم حتى يصل المطار إلى أفضل عشرين مطارا عالميا بحلول عام 2020 حسب التوجهات المرسومة عند صياغة إستراتيجية مطارات عمان 2020.
وأشار الحبيشي إلى أن منافسة مطار مسقط الدولي لبلوغ هذا المركز المتقدم بكل جدارة يؤشر إلى أنَّ الخدمات التي يوفرها المطار للمسافرين تنافس ما يتم تقديمه في أضخم مطارات العالم حيث الجودة العالية والتعامل الاحترافي مع مستخدمي المطار الذي يهدف إلى تحقيق راحة المسافرين سواء القادمين إلى السلطنة أو أولئك الذي يجعلون مسقط محطة لوجهات دولية لمواصلة رحلاتهم شرقا وغربا.
ويسعى مطار مسقط الدولي إلى توفير خدمات ذات جودة عالية تهدف إلى جعل المسافر يعيش لحظات سعيدة لا تُنسى منذ أن تطأ قدمه أرض المطار سواء من حيث سلاسة الخدمات وفخامتها واحترافيتها بدءًا من خدمات مواقف السيارات الذي يتسع لأكثر من 4500 مركبة أو خدمات الإنترنت التي تتوافر في أنحاء مبنى المسافرين بسرعات عالية، وليس انتهاءً بالصالات المريحة التي توفر الهدوء للمسافرين وتبث لحظات استرخاء على المسافرين طوال مدة انتظارهم في مطار مسقط الدولي "بوابة الجمال والفرص".
