لقاء تعريفي لطلاب البرنامج العماني للتعاون الثقافي والعلمي بـ"تطبيقية نزوى"

نزوى - الرؤية

نظَّمتْ كلية العلوم التطبيقية بنزوى لقاءً تعريفيًّا لاستقبال طلاب البرنامج العماني للتعاون الثقافي والعلمي "خريف 2019"، بحضور الدكتور محمد بن جمعة الخروصي عميد الكلية، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية بالكلية.

وبدأ البرنامج بكلمة ترحيبية للدكتور محمد الخروصي عميد الكلية؛ حيث رحَّب بالحضور وعرفهم برؤساء الأقسام الأكاديمية ورؤساء المراكز الأكاديمية وأقسام الكلية وتخصُّصاتها بشكل عام، كما حثَّهم على استثمار هذه الفرصة والجد والاجتهاد ونيل أعلى الدرجات. بعد ذلك، تمَّ تقديم نبذة تعريفية عن دائرة الشؤون الإدارية والمالية وكل ما يتعلق بها. بعدها، تحدَّث رؤساء الأقسام الأكاديمية عن أقسامهم وإعطاء نبذة تعريفية عنها وتخصصاتها الفرعية؛ وهي: قسم اللغة الإنجليزية، وقسم المتطلبات العامة، وقسم الاتصال الجماهيري، وقسم التصميم، وقسم إدارة الأعمال. تلى ذلك التعريف بالمراكز المساندة وأهميتها، وأهم نشاطاتها، والخدمات التي تقدمها للطلاب، ثم إعطاء نبذة عن الامتحانات التي تقدَّم للطلاب لتحديد مستواهم الدراسي. وفي الختام، فُتِح المجال للاستفسارات حول ما يتعلق بالكلية. بعد ذلك، تمَّ أخذ الطلاب في جولة في مرافق الكلية للتعريف بها وبأقسامها.

يُشار إلى أنَّ كلية العلوم التطبيقية بنزوى هي إحدى المؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي، والتي تسعى لاستقطاب الطلاب الوافدين، كما تسعى أيضاً للتبادل الثقافي والعلمي؛ وذلك لإكساب الطلاب العمانيين وغيرهم المعرفة والثقافة، ويدرس بها مجموعة من الطلاب من مختلف البلدان الصديقة والشقيقة.

تعليق عبر الفيس بوك