مدارس "تعليمية الوسطى" تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

...
...
...
...
...

 

هيماء - محفوظ الشيباني

احتفلت المدارس التابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الوسطى بذكرى الهجرة النبوية الشريفة وبدء العام الهجري الجديد 1441، من خلال تنظيم برامج تعليمية وعروض تمثيلية وفقرات إنشادية.

وهدف الاحتفال إلى غرس القيم والأهداف والدروس المستفادة والملهمة في نفوس الطلبة والمستمدة من الهجرة النبوية التي غيرت مجرى التاريخ والإنسانية، وحثهم على الكفاح والمثابرة والصبر في سبيل نيل العلم ونشره لخدمة الأمة أسوة بالرسول الأكرم. وقدمت مدرسة صراب للتعليم الأساسي فقرات إذاعية، وعرضا تمثيليا عن أسباب الهجرة وما تعرض له المسلمون من أذى في سبيل التمسك بالرسالة المحمدية ونشر الدعوة لإنقاذ الأمة من الجاهلية والوثنية. بينما قدمت كل من مدرسة الجوبة ومدرسة حج للتعليم الأساسي إذاعة مدرسية خاصة احتفالا بالمناسبة تضمنت تلاوة آيآت قرانية خلدت أحداث الهجرة تخللها أعمال مسرحية وكلمات في حب الرسول وأنشودة "طلع البدر علينا" غرد بها الطلبة.

واحتفلت مدرسة هيماء للتعليم الأساسي بفقرة افتتاحية خرجت خلالها مجموعة من الطالبات تصدح بأنشودة "طلع البدر علينا"، وبعد ذلك قدمت دروس تكرس قيم الهجرة وإمكانية تطبيقها في الكفاح من أجل العلم والتفوق.

تعليق عبر الفيس بوك