حلقات عمل للترويج للمقومات السياحية للسلطنة في موسوكو وسان بطرسبرغ.. 9 سبتمبر

...
...
...
...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

 

تنظم وزارة السياحة في التاسع من سبتمبر المقبل حلقات عمل تروج للسياحة العمانية في موسكو وسان بطرسبرغ في إطار الجهود الهادفة للترويج السياحي للسلطنة بحضور معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.

ويشارك في الحلقات أكثر من 21 من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي في السلطنة، وأكثر من 200 مؤسسة سياحية من السوق الروسي إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية في الدولة المستضيفة. وسيجري تقديم عروض مرئية تعريفية وترويجية للمقومات والخدمات والمنتجات السياحية بالسلطنة إلى جانب إجراء لقاءات مباشرة بين المشاركين وتقديم عروض ترويجية من المؤسسات والمنشآت السياحية المشاركة تمهيدا لعقد اتفاقيات تعاون وعمل ثنائية ومشتركة بين هذه المؤسسات والمنشآت في السوق السياحية العمانية ونظرائها الروسية.

وأشار سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة إلى تزايد حركة السياحة المتبادلة بين روسيا والسلطنة، خاصة مع تسيير الطيران العماني رحلات يومية مباشرة بين مسقط وموسكو، وافتتاح مكتب التمثيل السياحي في جمهورية روسيا الاتحادية، لافتا إلى أن العام الماضي شهد زيادة كبيرة في عدد السياح الروس القادمون للسلطنة إذ تشير الاحصاءات إلى أن عدد السياح القادمون من روسيا الاتحادية إلى السلطنة خلال العام الماضي بلغ 10 آلاف 877 سائحا بنسبة زيادة بلغت 162 بالمائة مقارنة بـ 4 آلاف و156 سائحا خلال عام 2017 في حين بلغ عدد السياح الروس القادمون للسلطنة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019 نحو 9 آلاف و651 سائحا.

 

وأكد مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة ضرورة تكثيف الجهود للترويج للمنتج السياحي العماني والمقومات السياحية والبيئية والثقافية التي تتمتع بها السلطنة، والتعريف بتسهيلات التأشيرات وتسهيلات حصول السائح الروسي على تأشيرة زيارة السلطنة سواء عند الوصول لمطار مسقط الدولي أو عبر نظام التأشيرة الإلكترونية. وأضاف أن الوزارة تنظيم حملات ترويجية مشتركة مع شركاء القطاع السياحي للأسواق المستهدفة كشركات الطيران العالمية وشركات السفر والسياحة بما يتناسب مع كل سوق بناء على الخطط المرسومة ووفقا لمخرجات الخطة التسويقية.

وأوضح المعمري أن إجمالي الحملات الترويجية في عام 2018م بلغ 121 حملة منها 20 حملة في السوق الفرنسي و13 حملة في السوق الهولندي و21 حملة في السوق الهندي و17 في السوق البريطاني و28 حملة في سوق الدول الخليجية و19 حملة في السوق الألمانية 3حملات في السوق الإيطالية. وأكد أنّ الوزارة تهدف من خلال تنظيم حلقات العمل إلى إقامة علاقات مباشرة مع الأسواق العالمية والتعرّف على متطلباتها عن قرب وتعريف شركات السفر والسياحة ووسائل الإعلام داخل هذه الأسواق بالمقومات السياحية العمانية والتركيز على الجانب التسويقي للسلطنة من خلال الترويج لأهم المنتجات والمنشآت والخدمات التي يشهدها القطاع السياحي بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك