برنامج تعريفي للطلبة الجدد بـ"تطبيقية نزوى"

نزوى - الرؤية

انطلقت بكلية العلوم التطبيقية بنزوى فعاليات البرنامج التعريفي للطلبة الملتحقين بالعام الأكاديمي الجديد 2020/2019، برعاية الدكتور محمد بن جمعة الخروصي عميد الكلية. ويهدف البرنامج الذي سيختتم فعالياته غدا إلى تعريف الطلبة الجدد بالحياة الجامعية الجديدة والهيكل الأكاديمي والإداري بالكلية.

كما ستضمن عدة فقرات من أبرزها جلسات تعريفية لأقسام ومراكز الكلية المختلفة، وكذلك فتح حسابات بنكية للطلاب وجولات تعريفية داخل حرم الكلية.

وافتتح البرنامج التعريفي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلا ذلك تقديم عرض مرئي تعريفي عن الكلية، كما تضمن مناظر من ولاية نزوى، بعد ذلك ألقى الدكتور محمد بن جمعة الخروصي عميد الكلية كلمة ترحيبية للطلبة المقبولين، واشتملت الكلمة عدة توصيات أولها أهمية أن يحصن الطلاب أنفسهم بالأخلاق الحميدة وأن يكرسوا أوقاتهم للعلم والتعلم وأداء واجباتهم. كما حث الخروصي الطلبة على أن يمنحوا أنفسهم فرصة التعارف والمشاركة في الأنشطة الطلابية وأن يعملوا فرادى وجماعات لتطوير الإمكانات والقدرات، كما أكد على أهميّة أن يزخرفوا بوابة مستقبلهم بالتشمير عن سواعد الجد والاجتهاد لتحصيل العلم ونيل أرفع الدرجات، مختتماً كلمته بضرورة أن يعي الطالب قوانين الكلية ونظمها وتشريعاتها. متمنياً لهم التوفيق والتفوق في سنوات دراستهم بالكلية.

بعدها تمّ تقديم عرض مرئي تعريفي عن الهيكل التنظيمي والإداري بالكلية ودائرة الشؤون الإدارية والمالية والأقسام التابعة لها ومهامها الوظيفية وما تقدمه هذه الدائرة من أعمال وخدمات لمنتسبي هذه الكلية.

واختتمت الجلسة الأولى بالتعريف بمركز القبول والتسجيل، حيث تم التطرق إلى نظام الساعات المعتمدة والإرشاد الأكاديمي وتسجيل المقررات. كما تم التطرق إلى أبرز النظم والقوانين المتبعة خلال مسيرة الطالب الأكاديمية، قدمها الدكتور سعود بن حارب الشعيلي رئيس مركز القبول والتسجيل وسالم بن يحيى العزواني رئيس قسم المتابعة الأكاديمية بمركز القبول والتسجيل.

أمّا الجلسة الثانية فقد تحدث فيها الدكتور سعيد بن علي الخضرمي رئيس قسم المتطلبات العامة عن اختبار تحديد المستوى في مهارات الرياضيات، وتحدث أحمد بن محمد العبري المحاضر بقسم المتطلبات العامة عن اختبار تحديد المستوى في مهارات الحاسب الآلي، كذلك تحدثت أمل بنت سيف الهنائية المحاضرة بقسم اللغة الإنجليزية عن البرنامج التأسيسي واختبار تحديد المستوى في مهارات اللغة الإنجليزية. وأوضحت الطريقة التي يوزع من خلالها الطلبة في المستويات الأربعة وذلك حسب أدائهم في اختبار تحديد المستوى.

وقد أدى الطلبة اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والرياضيات.

يذكر أنّ عدد الطلبة المقبولين في الكلية بلغ 281 طالباً وطالبة موزعين على البرامج الأكاديمية المختلفة التي تقدمها الكلية وهي: برنامج الاتصال الجماهيري متضمنا تخصصات العلاقات العامة والإعلام الرقمي وإدارة الإعلام والصحافة والإعلان، وبرنامج إدارة الأعمال الذي يتضمن تخصصي المحاسبة وإدارة الأعمال بالإضافة إلى برنامج التصميم الذي يضم التصميم الجرافيكي وتصميم الوسائط المتعددة والتصميم الداخلي.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك