12% زيادة في معدل شكاوى "حماية المستهلك"

مسقط - الرؤية

كشفَ تقريرُ المؤشرات الإحصائي للهيئة العامة لحماية المستهلك ارتفاعاً في مُعدَّل الشكاوى المقدمة للهيئة بمقدار 12% حتى النصف الأول من العام الجاري 2019م، مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم 2018م، ويعُزَى الارتفاع إلى عِدَّة أسباب؛ أهمها: النمو المضطرد في حجم الأنشطة التجارية المتنوعة، والجهود المبذولة من قبل الهيئة في مجال تعزيز وعي المستهلك بحقوقه وواجباته؛ الأمر الذي نَتَج عنه حرصه على حقوقه.

ورصَد التقريرُ تصدُّر قطاع خدمات الأيدي العاملة من حيث عدد الشكاوى المسجلة، والتي بلغت 1042 شكوى، تلاها قطاع الأجهزة الكهربائية بعدد 964 شكوى، تلاها قطاع ورش الألمنيوم والنجارة والحدادة الذي سجل 910 شكاوى، ثم قطاع ورش إصلاح المركبات بـ716 شكوى، يليه قطاع وكالات السيارات والخدمات بعدد شكاوى 712، في حين توزَّعت الشكاوى الأخرى على قطاعات المواد الاستهلاكية الغذائية، والإطارات، وقطع غيار المركبات، إضافة للهواتف وخدماتها، والمقاولات ومواد البناء، والمطابخ، والأثاث والمفروشات، والمطاعم والمقاهي، وقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها، والمجوهرات والأكسسوارات، إضافة لخدمات السفر والسياحة، والمواشي والأعلاف الحيوانية، وصالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها، وأيضاً سلع وخدمات أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z