بدء موسم صيد الروبيان في سواحل السلطنة.. الأحد

...
...
...

مسقط – الرؤية

يبدأ الأحد المقبل موسم صيد ثروة الروبيان في سواحل محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار، ويستمر لثلاثة أشهر.

وتنبه وزارة الزراعة والثروة السمكية الصيادين الحرفيين والشركات والمؤسسات والفنادق والمطاعم والأفراد الذين يتعاملون في مجالات شراء وبيع وتداول وتصدير الروبيان إلى ضرورة الالتزام بمواعيد بداية ونهاية موسم صيد ثروة الروبيان وتسجيل مخزون الروبيان لديهم بعد نهاية الموسم، حيث لن يسمح بتداول أو تصدير أي كميات من ثروة الروبيان بعد نهاية الموسم ما لم تكن مسجلة لدى الوزارة.

وقد أكملت وزارة الزراعة والثروة السمكية الاستعدادات للموسم، حيث نفذت المديريات والإدارات السمكية في محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار عددا من الفعاليات الإرشادية والتوعوية للصيادين الحرفيين قبيل بدء الموسم، وستكثف دائرة الرقابة والتراخيص السمكية بالوزارة حملات فرق الرقابة السمكية على طول سواحل المحافظات الثلاث خلال فترة الموسم.

كما نفذ مركز العلوم البحرية والسمكية ومركز الاستزراع السمكي عددا من الدراسات العلمية عن معدات وطرق صيد ثروة الروبيان واستزراع وإكثار ثروة الروبيان في سواحل السلطنة إلى جانب دراسات علمية عن تنمية وتطوير مصائد الروبيان.

وستشهد القرى الساحلية بمحافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية حركة تجارية نشطة في القطاع السمكي وما يرتبط به من أنشطة في مهن مرتبطة بقطاع الثروة السمكية وقطاعات النقل والخدمات خلال الموسم.

تعليق عبر الفيس بوك