"غرفة مسندم" ترفع كفاءة رواد الأعمال ببرنامج "مشاركة"

‏مسندم – الرؤية

ينظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم برنامج "مشاركة" في الفترة من الثامن من سبتمبر إلى الثالث من أكتوبر المقبل، لرفع مستوى مهارات الكفاءات في قطاع ريادة الأعمال من خلال محتوى مبني على ماجستير الإدارة التجارية "MBA"، مقدم من معاهد وجامعات متخصصة في كل من سويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ويقدم البرنامج الذي يستهدف 25 مشاركاً عدة محاور في التنمية المعرفية والتنمية التجارية والإدارة المؤسسية في مسقط وولاية خصب كخطوة متقدمة في تطوير قدرات رواد الأعمال.

وقال رائد بن محمد الشحي رئيس فرع الغرفة إن البرنامج يأتي في إطار الجهود الهادفة إلى رفع كفاءة الباحثين عن عمل والمنتسبين لغرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة مسندم في ريادة الأعمال وتمكين المنتسبين من ممارسة الأعمال الحرة بكفاءة عالية تسهم في إنجاح أنشطتهم التجارية على اختلاف أنواعها.

ويتضمّن محور التنمية المعرفية إكساب المشاركين الجوانب الإدارية والمالية والقيادة وإدارة المشاريع والتسويق والمبيعات والموارد البشرية والتوظيف والاستراتيجيات التجارية. أمّا محور التنمية الإدارية فيشمل تعريف المشاركين على كيفية تكوين الهوية المؤسسية وتكوين الثقافة المؤسسية والبنية الرقمية وتصميم وتطوير المنتجات والخدمات. ويركز محور الإدارة المؤسسية على تعريف المشتركين بآلية إدارة الجودة والشهادات والاعتمادات المؤسسية والمعايير والمقاييس الداخلية والخارجية والتدقيق الداخلي والخارجي والتخطيط الاستراتيجي.

تعليق عبر الفيس بوك