الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019
25 °c

"جيب" تتصدر منافسات "تحدي الدفع الرباعي" في صلالة

الأحد 25 أغسطس 2019 08:25 م بتوقيت مسقط

"جيب" تتصدر منافسات "تحدي الدفع الرباعي" في صلالة

 

صلالة – الرؤية

رعت شركة ظفار للسيارات – الموزع الرسمي لعلامة جيب في السلطنة – مغامرات تحدي الدفع الرباعي التي تم تنظيمها بولاية صلالة ضمن فعاليات مهرجان الخريف، بمشاركة عدد كبير من نوادي السيارات وملاك جيب في السلطنة، إلى جانب ملاك سيارات الدفع الرباعي الأخرى من عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأقيمت المنافسات في جو مليء بروح التحدي والمغامرة على مدار 5 أيام بمشاركة حوالي 30 متسابقا يومياً. وتم تنظيم 3 سباقات خلال الأسابيع الماضية، واحتلت جيب المراكز الأولى في كافة السباقات وكان آخرها في 15 من الشهر الجاري تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.

وباستخدام سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهم، يقوم المشاركون بعبور المضمار الذي رسم مساره "فريق ظفار للاستكشاف" ويتكون من مراحل وعقبات متعددة تشمل كل من الصخور والرمال الوحل والمياه. وتم تصميم المضمار خصيصا لاختبار قوة سحب سيارة الدفع الرباعي وقدرتها على المناورة وقدرتها على اجتياز وتخطي الوديان وقدرة المحاور والروابط الموجودة بها إلى جانب اختبار المسافة بين السيارة والأرض إلى أقصى حد ممكن تماشيًا مع الاختبارات الشاقة التي تخضع لها سيارات جيب الحديثة وذلك لتستحق شعار سيارة الدفع الرباعي.

وقال بيجو لوكوس، مدير التسويق بظفار للسيارات، إن الهدف من تنظيم التحدي تنمية علاقتنا مع الأعداد الكبيرة من ملاك سيارات الدفع الرباعي في عُمان. ويساهم الحدث كذلك في تأكيد أن القيادة على الطرق الوعرة هي تجربة شيقة ومثيرة ويمكن القيام بها باستخدام المركبة المناسبة، وليتعرف الجميع على الإمكانات الهائلة لعلامة جيب المعروفة بقوتها وقدرتها على خوض مثل هذه التحديات وهي مناسبة للقيادة على الطرق الوعرة، وبرعايتنا لهذه الفعالية نهدف إلى تشجيع الجمهور للاستمتاع وسط أجواء من المرح والمغامرة والإثارة.

وقال عزان عامر قطن، مسؤول فريق "ظفار للاستكشاف" الذي صمم المسار: سعداء بحجم المشاركة في التحدي والإقبال الكبير عليه من ملاك سيارات الدفع الرباعي من داخل السلطنة والزائرين من الدول المجاورة الذين حرصوا على خوض المغامرة، وقد استمتع المشاركون بالقيادة داخل مضمار الدفع الرباعي الذي يضاهي أكثر الطرق وعورة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية