السبت, 21 سبتمبر 2019
28 °c

النعماني يقدم حزمة من النصائح والإرشادات لتعميق الوعي بطبيعة الحياة الأكاديمية

أنشطة متنوعة مع انطلاق البرنامج التعريفي للطلاب الجدد في جامعة السلطان قابوس

الأحد 25 أغسطس 2019 07:52 م بتوقيت مسقط

الطلاب في البرنامج التعريفي
النعماني خلال المحاضرة

 

مسقط - الرؤية

استقبلتْ جامعة السلطان قابوس، أمس الأحد، طلاب الدفعة الرابعة والثلاثين للعام الأكاديمي 2019/2020، بمشاركة عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب ومركز الدراسات التحضيرية وكافة وحدات ومراكز الجامعة، وأقيم حفل الاستقبال بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي.

ويصلُ عدد البرامج الدراسية إلى أكثر من 65 برنامجاً في جميع كليات الجامعة، وقد تمَّ تخصيص 24 مقعداً لطلاب ذوي الإعاقة، ليصل إجمالي الطاقة الاستيعابية إلى 3070 طالباً وطالبة.

وألقى الدكتور محمد بن حمد السعدي مساعد عميد القبول والتسجيل للقبول والدعم الفني، كلمة؛ قال فيها إنَّ الدراسة في الجامعة تختلف عمَّا قبلها، مشددا على ضرورة الانتظام من اليوم الأول للدراسة الجامعية، وحضور جميع المحاضرات والمختبرات العملية حسب الجدول الدراسي للطالب، مع الالتزام التام بالوقت، وإظهار الجدية الكاملة والانضباط وعدم التهاون؛ من أجل تخريج طلاب يشرفون الجامعة وبما يتوافق مع أهداف وخطط هذا الوطن الغالي. وأضاف السعدي أنَّ جامعة السلطان قابوس تعمل بجد من أجل تلبية كافة الخدمات اللازمة لجميع طلاب الجامعة وتشجيعهم على الإبداع والتفوق والأخذ بأسباب التميز والنجاح، كما تعمل على رفع مستوى تحصيلهم العلمي، وصقل مواهبهم، وتطوير قدراتهم، وتنمية مهاراتهم لتخريج أجيال من أبناء هذا الوطن العزيز، قادرة على التنافس في خدمة الوطن وتنميته.

وتحدَّثتْ المكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية مديرة مركز الدراسات التحضيرية، عن آلية امتحانات تحديد المستوى والاجتياز، وخصَّصت مساحة من الوقت للرد على بعض تساؤلات الطلاب. وحثت الطلاب على الاطلاع على مواد وقوانين البرنامج التأسيسي في الجامعة، والمتاحة عبر الموقع الإلكتروني لمركز الدراسات التحضيرية، وشجعت الطلاب على الاستعداد للامتحانات من بداية العام الدراسي، لتفادي أية صعوبات قد تواجههم لاحقا.

واستعرضَ الدُّكتور حمود بن خلفان الحضرمي عميد شؤون الطلاب، الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب؛ مثل: السكن، والتغذية، والنقل، والأنشطة الطلابية.

بينما تطرَّق الدكتور ناصر بن مصبح الزيدي مدير مركز نظم المعلومات في الجامعة، إلى الخدمات الإلكترونية التي يقدمها المركز للطلاب. وألقى الشيخ سالم النعماني محاضرة عن أهمية العلم والتعليم، مع تقديم نصائح إرشادية للطلاب أثناء الدراسة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية