الخميس, 23 يناير 2020
25 °c

منجز نهضوي مشيد وفق أعلى المعايير والمواصفات

المجمع الرياضي بالرستاق يدخل الخدمة رسميا بـ"مباراة السوبر".. 13 سبتمبر

الأحد 25 أغسطس 2019 06:53 م بتوقيت مسقط

2
255

 

< الصرح الجديد يحتضن استادا لكرة القدم وملعبا معشبا للتدريب

< ملعبان للهوكي والتنس.. وحوض سباحة أولمبي مُغطى

< صالة رياضية مغطاة لكرة اليد والسلة والطائرة

 

الرؤية - وليد الخفيف

يدخل المجمع الرياضي بالرستاق الخدمة، بشكل رسمي، في 13 سبتمبر المقبل؛ حيث يحتضن في هذا التاريخ مباراة كأس السوبر بين ظفار -بطل الدوري الموسم الماضي- وصور بطل النسخة الماضية للكأس الغالية.

ويعتبر المجمع من أهم المشاريع المنفذة في القطاع الرياضي؛ حيث يعتبر صرحا رياضيا واعدًا للسلطنة عمومًا، ومحافظة جنوب الباطنة بشكل خاص، حيث يحظى باهتمام بارز من قبل الوزارة وبمتابعة مباشرة وزيارات متتالية لضمان الجودة. ويشتمل المجمع على استاد رياضي لكرة القدم وملعب هوكي وملعب كرة قدم معشب للتدريب وملعبين للتنس وحوض سباحة أولمبي مُغطى وصالة رياضية متعددة الأغراض.

وتمَّ تجهيز المجمع بمتطلبات النقل التليفزيوني، إضافة لصالة للياقة البدنية للرجال وأخرى للنساء، ومبنى الإدارة، وكذلك مركز للطب الرياضي، كما أنَّ ملعب كرة القدم قد تمَّ تنفيذه وفقا للمواصفات والقياسات الدولية. أما مدرجات الاستاد فتتسع لأكثر من 18 ألف متفرج. ويضم المجمع حوض سباحة وفقا للقياسات الأولمبية ومدرجات تتسع لأكثر من 1000 متفرج. أما الصالة الرياضية المغطاة، فتم تنفيذها وفقا للمقاسات الدولية، ومخصصة لثلاثة ألعاب: كرة اليد والطائرة وكرة السلة مجهزة بمدرجات تتسع لنحو 1100 متفرج.

وكانت أرضية المجمع قد شهدت عددًا من مُباريات مسابقة "شجع فريقك" في مسعى من وزارة الشؤون الرياضية لاختبار أرضية الملعب قبل افتتاحه بشكل رسمي، بقصد التأكد من مُطابقة أرضية الملعب للمواصفات والمعايير الموقع عليها في العقد المبرم بين الوزارة وشركة المقاولات التي أسند لها تنفيذ المناقصة.

وفي السياق، وصف محمد العبادي مدرب فريق وبل التابع لنادي الرستاق، المجمع الجديد بأنه أحد منجزات النهضة المباركة، مشددا على أهمية الخدمات التي يقدمها لأبناء ولايات وأندية جنوب الباطنة. وأضاف -في حديث لـ"الرؤية": المبنى مُبهر بتصميمه الخارجي ومنسَّق بملعبه وصالاته، ومما يلفت الانتباه أنَّ مضمار ألعاب القوى بجوار الملعب الخارجي وليس الرئيسي يجعل الجماهير بمدرجات الملعب الرئيسي ليست بعيدة عن أرضية الملعب.

وعن افتتاح المجمع بإقامة مباراة السوبر، قال العبادي: كثر اللغط حول هذا الأمر؛ فهناك من تمنى أن يفتتح الملعب بمباراة على مستوى المنتخبات، غير أن الأهم يتمثل في الخدمات التي يقدمها لشريحة واسعة من الشباب ستستفيد من هذا الصرح كل يوم. وتابع: لقد كان من حسن الطالع منح الفرق الأهلية فرصة اللعب بمجمع الرستاق الرياضي من خلال بطولة شجع فريقك الناجحة.

من جانبه، قال عادل المسقري رئيس فريق وبل الأهلي: المجمع مكسب لشباب المحافظة والجماهير المحبة للرياضة بصفه عامة، تشرف فريق وبل أنْ لعب ثلاث مباريات على أرضية الملعب، ولعل أكثر ما يلفت الانتباه هو سعته ومرافقه المتعددة، ونتمنى أن يُسهم في دفع عجلة الرياضة في المحافظة، ونأمل أن تسند إدارته إلى ذوي الاختصاص الحقيقي في إدارة المنشآت الرياضية؛ فهي تختلف تماما عن إدارة الفعاليات والاحتفالات في القاعات الرسمية.

وأثنى رئيس نادي الشباب حمزة البلوشي، على تصميم المجمع، قائلا: إضافة جديدة رائعة للمجمعات الرياضية بالسلطنة، وأحد المشروعات الناجحة التي ستخدم شريحة واسعة من الشباب في جنوب الباطنة. النادي بفرقه الأهلية التي تنضوي تحت مظلته، استفادت وسوف تستفيد في المستقبل من الخدمات التي يُقدمها المجمع للشباب من أبناء الولاية، وسيمثل مُتسعًا وإضافة كبيرة لاتحاد كرة القدم وباقي الاتحادات الرياضية؛ نظرا لتعدُّد الرياضيات والملاعب التي يضمها في أروقته. وتابع: مجمع الرستاق ممتاز، ودليل على الاهتمام المتنامي من الحكومة بقطاع الرياضة والشباب. نحن نقدر ذلك ونثمنه، آملين أن يُسهم وغيره من المشروعات الرياضية التي تنفذها الحكومة في دفع عجلة التنمية الرياضية إلى آفاق أرحب وأوسع.

وقال محمد خالد المعولي مساعد مدرب فريق شباب المراغ الأهلي: ملعب المجمَّع وأرضيته جيدة، والإضاءة ممتازة، وهناك أماكن واسعة لاصطفاف السيارات، والمدرجات تتسع لأعداد كبيرة.. وأوصِي فقط بإعادة رصف جزء من الشارع الخارجي المؤدي للمجمع لتسهيل حركة السير.

وعن أرضية الملعب، أكد أنَّ فريقه خاض ثلاث مباريات على الملعب، مُمتدحا الأرضية، وواصفا العشب بالجيد، مشيرا إلى أنَّ الضغط بشكل عشوائي على أي ملعب قد يؤدي لتصحره، لذا أوصى بضرورة المحافظة على العشب من خلال وضع ضوابط لاستخدام الملعب، تزامنا مع عمل متواصل من قبل شركة الصيانه، بقصد الاحتفاظ بجودة الملعب وأرضيته طوال الموسم.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية