22608 طلاب يستكملون إجراءات التسجيل بالمؤسسات التعليمية.. والثلاثاء فرصة أخيرة

مسقط - الرؤية

أعلنَ مركزُ القبول الموحَّد انتهاءَ مرحلة استكمال إجراءات التسجيل بمؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية للطلاب الحاصلين على عروض دراسية في الفرز الأول للعام الأكاديمي (2019/2020).

وعن أبرز مؤشرات هذه المرحلة، قال د. حمد بن خلفان النعماني المدير العام لمركز القبول الموحد: بلغ عدد الطلاب المقبولين في الفرز الأول للعام الأكاديمي الجديد 23382 طالبا، وأكمل 22608 منهم إجراءات تسجيلهم  في المؤسسات التعليمية التي قبلوا بها. وبلغ عدد المستكملين لتسجيلهم في مؤسسات التعليم العالي الحكومية 13786 طالباً وطالبة، و7496 في البعثات والمنح الداخلية بالجامعات والكليات الخاصة، و1326 في البعثات والمنح الخارجية.

وأضاف النعماني: بالنسبة للطلاب الذين لم يُوفقوا في ترتيب خياراتهم أثناء مرحلة تعديل الرغبات ونتج عنه عدم حصولهم على مقاعد دراسية أو حصولهم على مقاعد في مجالات دراسية لا يفضلونها، يُمكنهم التقدُّم عبر خدمة إساءة الاختيار من خلال رابط الخدمة في الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد اعتبارًا من صباح اليوم الأحد وحتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء 27 أغسطس؛ حيث يُمكن للطالب المسجَّل في نظام القبول الموحد، بغض النظر عن حالة قبوله في الفرز الأول التقدم لهذه الخدمة، كما أنَّ الخدمة متاحة للطالب الذي لم يُسجل مسبقاً في النظام. ويشترط على الطالب المتقدم لهذه الخدمة أن يكون معدله التنافسي للبرنامج الذي يرغب بالتقدم إليه أعلى أو مساوٍ لأقل طالب مقبول به في الفرز الأول، وأن يتوافر مقعد شاغر في ذلك البرنامج، ويتاح للطلاب التقدم إلى برنامجيْن كحد أقصى، علما بأنَّ النظام سيُظهِر للطلاب البرامج الدراسية المتاحة لهم للمنافسة عليها.

وبحسب النعماني، لا يحقُّ للطلاب الذين حَصَلوا على حزمة السفر من البعثات الخارجية التقدم لهذه الخدمة بتاتاً. وعند التقدم للخدمة سيستلم الطالب رسالة نصية تفيده بوجوب الانسحاب من العرض السابق في حال حصوله على عرض جديد، علما بأنَّ إعلانَ نتائج هذه المرحلة سيكون في الأول من سبتمبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك