تعيين 203 معلمين عُمانيين جدد.. وإضافة 40 قاعة دراسية بدعم من "تنمية نفط عُمان"

"تعليمية الوسطى" تنهي استعداداتها لاستقبال 6788 طالبا وطالبة في 26 مدرسة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

هيماء - محفوظ الشيباني

أنهتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى كافة الاستعدادات والتجهيزات -الإدارية، والمالية، والفنية- لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019/2020؛ حيث يَتَوافد صباح اليوم أكثر من 6788 طالبا وطالبة على 26 مدرسة في ولايات المحافظة (هيماء، محوت، الدقم والجازر). ويبلغ عدد المعلمين والمعلمات بالمحافظة 1146 معلما ومعلمة، و188 من الإداريين والفنيين بالمدارس.

وقالَ الدُّكتور سالم بن سعيد المعشني المدير العام بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى: عقدنا اجتماعات تحضيرية مُسبقة لمناقشة جاهزية كافة ما يتعلق بدوام الطلاب ومتابعة المباني والكتب والأدلة والوسائل التعليمية، إضافة إلى أعمال السباكة والصيانة الكهربائية لأجهزة التكييف والأعطال الكهربائية في المدارس والسكنات، وصيانة أجهزة الحاسوب والمختبرات المدرسية وأدواتها والأثاث المدرسي، وتجهيز وسائل نقل الطلاب، ومتابعة عقود شركات النظافة، وكذلك مُتابعة تعيين وتنقلات الكوادر البشرية، وطرح تطبيق أفكار جديدة تتعلق باستقبال الطلاب والهيئة التدريسية.

وأضاف المعشني: نُهنِّئ أبناءنا الطلاب والأسرة التربوية من المعلمين والمعلمات والإداريين وجميع المنتسبين للحقل التربوي؛ بمناسبة العام الدراسي الجديد 2019/2020م، راجين من الله أن يكون عامًا مُتوَّجا بالجد والاجتهاد، وأن تُكلل جُهودهم بالتوفيق والنجاح في حمل أمانة التعليم المباركة، مشيرا إلى أنَّ المحافظة حظيتْ باهتمامٍ بالغٍ من قبل الحكومة الرشيدة -مُمثلة بوزارة التربية والتعليم- في تطوير الجانب التعليمي والبُنى الإنشائية؛ حيث تمَّ تعيين 203 معلمين ومعلمات جدد بالمحافظة من العمانيين، كما تمَّ إنجاز العديد من المشاريع الإنشائية؛ المتمثلة في إضافة 40 قاعة دراسية ومرافق بكلٍّ من: مدرسة الكحل بولاية الجازر، ومدرسة الشموخ بولاية الدقم، ومدرسة المعارف ومدرسة أبو مضابي بولاية هيماء؛ وذلك بدعم من شركة تنمية نفط عُمان.

وقال ماجد بن مُحمَّد الجنيبي مدير مساعد بدائرة البرامج التعليمية: تمَّت مخاطبة المدارس لتنفيذ برامج لاستقبال الطلاب الجُدد من قبل الإخصائيين الاجتماعيين. وفيما يتعلَّق بالتغذية والصحة المدرسية تمَّت متابعة الشركات المستأجرة لتجهيزها الجمعيات التعاونية، وتوفير الأغذية المسموح بها للطلاب حسب دليل الاشتراطات الصحية. وتمَّ التحضير لحفل الأنشطة السنوي الذي يُقام مع بداية العام الدراسي لتكريم الفائزين في المسابقات المحلية والوزارية والدولية.

وأكَّد محمد السنيدي رئيس قسم المخازن، استلام المناهج الدراسية في وقت مبكر؛ حيث تمَّ تشكيل لجنة مختصة بفرز وإعداد الكتب وتوزيعها على المدارس وفق الجداول المعتمدة في التوزيع؛ حيث سيجري تسليمها للطلاب في اليوم الأول من العام الدراسي.

وقال سعيد الغافري رئيس قسم العلوم الإنسانية: تمَّ توجيه المشرفين بضرورة التأكد من استلام دليل الطبعات، ومدى مطابقة الطبعات للنسخ المسلمة للطلاب، وتوافرها إلكترونيا لدى المشرفين التربويين.

وأوضح منصور العامري رئيس قسم النقليات والخدمات، أنَّ عدد السكنات الحكومية بلغ 29 وحدة، وعدد السكنات المستأجرة 115 وحدة، و12 استراحة تمَّت تهيئتها وتنظيفها استعدادًا لاستقبال المعلمين، كما تمَّ استلام السيارات المستأجرة وتجديد العقود بعد الفحص الفني لها.

وقال سعيد الغنبوصي رئيس قسم الدراسات والتحليل بدائرة التقويم التربوي: تمَّ تحليل نتائج التحصيل الدراسي، وإعداد تقرير شامل حول مُستويات التحصيل على مُستوى المدارس، وتعميمه على إدارات المدارس والمشرفين التربويين للاستفادة منه في وضع الخطط العلاجية لتجويد العملية التعليمية خلال هذا العام الدراسي. وسيجري إعداد وتنفيذ ورشة للتعريف بلائحة شؤون الطلاب، ومتابعة تنفيذها في المدارس.

وقال مَاهر العامري عضو بلجنة التعيينات والتنقلات: استكملنا إجراءات عملية النقل الداخلي للهيئات التدريسية بالمحافظة وفق الأسس المعمول بها حسب القرار الوزاري 154/2016م لمصلحة العمل والزيادات وفرز طلبات النقل الداخلي إلكترونيا، وتوزيع المنقولين خارجيا إلى المحافظة. كما تمَّ إعداد برنامج لاستقبال الهيئات التدريسية الجديدة من المعلمين والمعلمات العُمانيين الجدد.

وأشار عبدالرحيم الجنيبي رئيس قسم التعليم المستمر إلى نشر إعلان للتسجيل بفصول محو الأمية وتعليم الكبار، وقد بَلَغ عدد الدارسين بصفوف محو الأمية 268 مُقيدين بالصف الأول والثاني والثالث، مُوزَّعين على 55 شعبة دراسية.

تعليق عبر الفيس بوك