السبت, 18 يناير 2020
14 °c

إنجاز أكثر من 2000 معاملة عبر بوابة "استثمر بسهولة" خلال إجازة عيد الأضحى

الأربعاء 21 أغسطس 2019 07:58 م بتوقيت مسقط

إنجاز أكثر من 2000 معاملة عبر بوابة "استثمر بسهولة" خلال إجازة عيد الأضحى

مسقط - الرؤية

تمَّ إنجاز 2010 معاملات إلكترونية عبر نظام "استثمر بسهولة"، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ تمثَّلت في: فتح سجل تجاري جديد، وتحديث بيانات السجل التجاري، وتحديد مواقع الأنشطة، والموافقة على التراخيص... وغيرها.

وفي إطار تطوير وتحسين الخدمات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة"، والتي تُسهم في تخليص المعاملات المقدمة إلكترونيًّا، يستكمل نظام "استثمر بسهولة" الربطَ الإلكترونيَّ مع الجهات المعنية بالتسجيل التجاري، خاصة فيما يتعلق بالتراخيص؛ حيث يرتبط النظام مع 32 جهة حكومية في مجال تكامل البيانات، و8 جهات حكومية رئيسية في مجال تكامل التراخيص.

وكشفتْ إحصائيات بوابة "استثمر بسهولة" أنَّ توجه المستثمرين إلى إجراء تخليص معاملاتهم عن طريق استخدام الخدمات الإلكترونية الذاتية المقدمة عبر البوابة يسهم في زيادة عدد المعاملات المقدمة، وسرعة إنجازها؛ بحيث يُمكن للموظف إنجاز المعاملات بعد ساعات الدوام الرسمي من أي مكان بكفاءة وفعالية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، كما سَاعَد النظام في تحقيق وضوح وشفافية الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، والحد من عمليات التجارة المستترة.

ومن أجل تحسين بيئة الأعمال بالسلطنة، وتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية للمستثمرين، تعمل الجهات الحكومية المعنية بالتسجيل التجاري والمرتبطة بنظام "استثمر بسهولة" إلى رفع كفاءة وجودة النظام من خلال استخدام أفضل التقنيات وإدخال الذكاء الاصطناعي لبوابة "استثمر بسهولة"، وتُسهم بوابة "استثمر بسهولة" في تسهيل وتقديم الخدمات والمزايا للمستثمرين وقطاع الأعمال لتحقيق الوضوح والشفافية، وتوفير الوقت والجهد وكلفة التنقل، وزيادة الثقة لدى المستثمرين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية