توقعات بأداء مميز لصناديق الاستثمار بنهاية العام بعد نتائج جيدة في النصف الأول

التفاؤل يعُم الأوساط الاقتصادية بفضل ارتفاع الإنفاق الحكومي وتحسن ثقة المستثمرين

الرؤية- نجلاء عبدالعال

أبدت تقارير مجالس إدارات صناديق الاستثمار المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية تفاؤلا بأن يشهد النصف الثاني من العام الجاري استمرارًا للأداء الجيد الذي تحققه الصناديق، في ظل زيادة الإنفاق الحكومي وتحسّن ثقة المستثمرين بشكل عام.

وحققت غالبية صناديق الاستثمار أرباحًا جيدة خلال النصف الأول من العام الجاري، على الرغم من الأداء الضعيف لسوق مسقط للأوراق المالية خلال الفترة نفسها. ويبلغ عدد الصناديق المدرجة بالسوق 19 صندوقًا. وذكر مدير الاستثمار في تقرير صندوق أوريكس أنّ الصندوق حقق أداء قويا خلال الربع الثاني من العام مرتفعا بنسبة 4.2%، وبذلك تصل نسبة الارتفاع في النصف الأول من العام إلى 15.9%. وفيما يتعلق بالنظرة المستقبلية خلال النصف الثاني من العام أكد أنّها إيجابية خاصة مع ارتفاع الإنفاق الحكومي على المشاريع وتحسن ثقة المستثمرين. وفيما يتعلق بأداء صندوق الهلال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فقد حقق أداء وصفه التقرير الصادر عن الإدارة بالجيد خلال فترة الأشهر الستة الأولى من العام والمنتهية في 30 يونيو 2019.

وبينما تراجع مؤشر السوق الشرعي في سوق مسقط بنسبة 8,65 بالمائة خلال نفس الفترة، فقد حقق مؤشر ستاندرد اند بورز للأسهم المتوافقة مع الشريعة في دول مجلس التعاون الخليجي مكاسب بنسبة 9 بالمائة بنهاية النصف الأول من 2019.

تعليق عبر الفيس بوك