جامعة السلطان قابوس تستعد لاستقبال الدفعة الجديدة.. الأحد

مسقط - الرؤية

تستعدُّ جامعة السلطان قابوس لاستقبال الطلاب المستجدين للدفعة 34 للعام الأكاديمي 2019/2020.

وأعرب الدكتور محمد بن حمد السعدي مساعد عميد القبول والتسجيل للقبول والدعم الفني، عن سعادته بالترحيب بالطلاب المقبولين للدراسة بجامعة السلطان قابوس لهذا العام الجديد، والذين من المؤمل أن تبدأ أولى خطواتهم بالجامعة يوم السبت المقبل 24 أغسطس، لاستلام البطاقة الجامعية، والتي تعدُّ مفتاح الدخول لهذا الصرح العلمي. وحث السعدي الطلاب المقبولين بالجامعة الذين لم يكملوا إجراءات القبول، على استكمال جميع إجراءات القبول عبر "ميلاد" على الرابط التالي (http://adm.squ.edu.om).

ومن المقرَّر أن ينعقد أول لقاء بجميع الطلاب الجدد في القاعة الكبرى، بالمركز الثقافي بالجامعة يوم الأحد الموافق 25 أغسطس الجاري، متضمنا العديد من الفعاليات واللقاءات. وقامت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة بإعداد برنامج تعريفي مميز للطلاب المستجدين، كي يتمكن الطلاب من معرفة الأنظمة والقوانين الأكاديمية، وكذلك المراكز الخدمية التي يحتاج إليها الطلاب خلال فترة دراستهم الجامعية؛ وبالتالي يكون الطالب على بصيرة ومعرفة بتلك الخدمات. وسعت عمادة القبول والتسجيل إلى تنويع فقرات البرنامج التعريفي؛ ومن أهمها: جولة تعريفية بالمكتبة الرئيسية للتعرف على الخدمات التي تقدمها المكتبة لطلاب الجامعة، كطرق الاستعارة للكتب والدوريات، والتعرف على قوانين وأنظمة المكتبة المختلفة. وأيضاً للتعرف على اختبارات تحديد المستوى كاختبار اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات؛ إذ ستقوم إدارة البرنامج التحضيري بتقديم عرض بهذا الخصوص، إضافة إلى مركز نظم المعلومات الذي سيتطرق للخدمات التي يقدمها المركز، كالبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

ومن المقرر أن يلتقي سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، الطلبة الجدد وأولياء أمورهم، الأحد المقبل، في الساعة السابعة مساءً، على المسرح المفتوح في الجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك