بدء البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين في "تطبيقية عبري".. الأحد

 

عبري - الرؤية

تستقبلُ كلية العلوم التطبيقية بعبري، يوم الأحد المقبل، طلاب الدفعة الجديدة للعام الأكاديمي (2019/2020)، ببرنامج تعريفي للتعرف على الحياة الجامعية بالكلية، ويستمر حتى يوم الخميس.

وسيبدأ البرنامج صباحًا باجتماع الطلاب في قاعة المسرات، ثم كلمة ترحيبية للدكتور راشد بن سعيّد الهنائي عميد الكلية، وسيتم عرض فيلم تعريفي عن كليات العلوم التطبيقية وأماكن توزيعها والرؤية والرسالة والبرامج المطروحة بكل كلية. بعدها، يتم تعريف الطلاب المستجدين بالهيكل التنظيمي والإداري بالكلية، وتعريفهم بالمجالس الاستشارية الطلابية، والتعريف بنظام ضمان الجودة بالكلية. أما الجلسة الثانية، فسيتم تخصيصها للتعريف ببرامج السنة التأسيسية واختبارات تحديد المستوى، وتعريف الطلاب بمقررات البرنامج  والمستوى المطلوب للالتحاق بالبرنامج التخصصي، وكيفية توزيع الطلاب في المستويات، وسيتم تعريف الطلاب بطرق التقويم. ويعقد يوم الإثنين اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والحاسوب لجميع الطلاب، وسيعقد يوم الثلاثاء لمادة الرياضيات. ويتضمن البرنامج محاضرات للتعريف بالمراكز الأكاديمية المساندة والأقسام الأكاديمية والإدارية بالكلية، ومحاضرتين؛ الأولى بعنوان: "طريق النجاح"، والثانية بعنوان: "نحو بيئة تعليمية آمنة"، وجلسة حوارية مع مخرجات الكليات التطبيقية، وسيتم أخذ الطلاب بجولة في مرافق الكلية المختلفة.

ويشتمل البرنامج على لقاء مفتوح مع الطلاب لإبداء أية استفسارات أو تساؤلات عن البرامج والمراكز والأقسام وذلك يوم الخميس، كما ستكون هنالك اختبارات التحدي في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب للطلاب الذين اجتازوا اختبارات تحديد المستوى.

وأكد الدكتور راشد الهنائي عميد الكلية، أهمية استفادة الطلاب من مكونات البرنامج التعريفي؛ كونها مدخلا مهما في حياة الطلاب الأكاديمية، مُهنئا حصولهم على مقاعد للدراسة بالكلية، والذي لم يكن ليتأتى لولا جهودهم وتفانيهم في طلب العلم خلال سنوات دراستهم السابقة، وتمنى الدكتور عميد الكلية لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في مسيرتهم الأكاديمية بالكلية.

تعليق عبر الفيس بوك