استرجاع 360 ألف ريال لمستهلكين بمسقط

مسقط - الرؤية

تمكنت دائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة العامة لحماية المستهلك في مسقط من استرجاع أكثر من 360 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين، بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية للفترة من يناير حتى نهاية يوليو من العام الجاري.

وتأتي هذه الاسترجاعات في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى بالطرق الودية بين الأطراف وإيجاد الحلول المناسبة لها وفق الإجراءات المتبعة والمنصوص عليها في قانون حماية المستهلك.

وقال وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوى إنّ الهيئة استرجعت 137065 ريال عماني في قطاع المركبات والمعدات واستبدال 11 مركبة و85 سلعة شملت قطع الغيار والإطارات، في حين تمّ استرجاع مبلغ 203151.37 ريال عماني في قطاع مواد البناء والأثاث والمفروشات والملابس وبعض الخدمات الأخرى، بينما تمّ استبدال 25 سلعة. وفي قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية تم استرجاع 20414 ريال عماني واستبدال 391 سلعة شملت الهواتف والساعات والثلاجات والمكيفات والأفران وسلع إلكترونية وكهربائية أخرى.
 

وقال مدير الشكاوي إنّ معظم الشكاوى التي تلقتها الدائرة تركزت على شكاوي المركبات بوكالات السيارات وورش الإصلاح، والمعدات والآلات، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وعلى قطاع الخدمات الأخرى مؤكداً أنّ هذه المؤشرات تؤكد أهميّة الدور الذي تقوم به الهيئة في إطار حماية المستهلك من أي مساس لحقوقه التي كفلها له القانون؛ كما أنّها دليل على مدى استجابة المؤسسات التجارية وتوجهها نحو تسوية الأمور ودياً مع المستهلك عند استدعائها من قبل الهيئة، مع تأكيد ضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك والالتزام بأحكام القانون، وتجنب أي إشكالات تعرضها للعقوبات المقررة قانوناً تحقيقا للمصلحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z