"تربية الرستاق" تستقبل 300 طالب وطالبة جدد.. الأحد

الرستاق - طالب المقبالي

تستعدُّ كلية التربية بالرستاق لاستقبال طلابها الجدد المقبولين للدراسة بالكلية للعام الأكاديمي 2020/2019، والبالغ عددهم 300 طالب وطالبة، سينتمون لأحد برامج إعداد المعلم التي تطرحها الكلية في تخصصات اللغة الإنجليزية وتخصص العلوم والرياضيات، كما تطرح برنامج توطين الوظائف التدريسية في المناطق البعيدة؛ وذلك لرفد تلك المناطق بالمعلمين من أبنائها.

وأكد الدكتور أحمد بن حميد البادري عميد الكلية، أهمية الأسبوع التعريفي للطلاب الجدد ودوره البارز في تعريف الطالب بالكلية وأنظمتها، وتهيئهم للحياة الجامعية الجديدة التي يقبلون عليها، مشيراً إلى أن قبول الطلاب يأتي كرافد مهم للمؤسسات التعليمية بعد تخرجهم مستقبلاً.

ويشتملُ البرنامج التعريفي على عدة فعاليات وجلسات تعريفية بالكلية وأنظمتها؛ حيث يتعرَّف الطلاب -من خلال مدير الشؤون الإدارية والمالية- على الهيكل التنظيمي والإداري للوزارة والكلية، كما سيقدم عرضا تعريفيا عن الكلية من خلال مركز مصادر التعلم ومركز الخدمات الطلابية، ويقدم رؤساء الأقسام الأكاديمية نبذة عن البرنامج التأسيسي واختبارات تحديد المستوى، والتعريف بالبرامج المطروحة بالكليّة من حيث مكوّنات البرنامج التخصصي والمهني والثقافي، وتستمر الفعاليات طوال الأسبوع؛ حيث يؤدي الطلاب في نهايته امتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية وفي الرياضيات، وامتحانا آخر في تقنية المعلومات.

وسيشملُ الأسبوع التعريفي محاضرتين؛ الأولى: بعنوان "إدارة الحياة الجامعية.. فن ومتعة" يقدمها محفوظ الصباغ، والمحاضرة الثانية بعنوان "الحياة الجامعية.. طموح وتحدي" يقدمها الدكتور هاشل الغافري من قسم الدراسات التربوية بالكلية. وسيتعرَّف الطلاب الجدد على المراكز الأكاديمية المساندة وأهم الخدمات والتسهيلات التي تقدمها هذه المراكز بأقسامها المختلفة، وسيكون للمسرح حضور ضمن فعاليات الأسبوع التعريفي؛ حيث ستقدم جماعة المسرح مسرحية قصيرة حول الحياة الجامعية ومواقفها الطريفة، وستكون لطالبات السكن الداخلي جلسة مسائية مع رئيسة مركز الخدمات الطلابية ومشرفات السكن الداخلي للتعريف بلائحة القسم الداخلي.

تعليق عبر الفيس بوك