حلقة عمل حول الاقتصاد الأخضر وحملة لتنظيف المواقع السياحية

"تنمية نفط عمان" تدشن أنشطة "الأسبوع الأخضر" ضمن فعاليات مهرجان صلالة

...
...
...
...
...

 

صلالة - الرؤية

دشَّنت شركة تنمية نفط عُمان، أمس، عدداً من الفعاليات البيئية، تحت شعار "الأسبوع الأخضر"؛ في إطار الاحتفال بمهرجان صلالة السياحي.

وشملتْ الفعاليات حلقة عمل حول الاقتصاد الأخضر، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومجلس شركة تنمية نفط عُمان الحواري حول الموضوع نفسه، إلى جانب حملة تنظيف للأماكن السياحية الرئيسية في المدينة لمدة ثلاثة أيام.

ودُشِّنت أولى حملات التنظيف تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، في سهل أتين، أمس، وشارك متطوعون من الشركة وعدد من موظفي بلدية ظفار -إلى جانب عدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة- لضمان خلوِّ الجبل -الذي يلتحف بساطاً أخضر- من النفايات.

وقال المهندس محمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عُمان: رسالتنا بسيطة "إذا خرجت في نزهة مع عائلتك أو أصحابك للاستمتاع بالطبيعة في الشواطئ أو الوديان أو الجبال أو الصحاري، فاترك المكان أفضل مما كان". وعلينا جميعاً غرس ثقافة صون البيئة لدى الشباب الذين سيقع على عاتقهم الحفاظ على جمال عُمان ونظافتها.

وتأتي حملة التنظيف في إطار المرحلة الثانية من مبادرة "أفضل مما كان" التي دشنتها الشركة وبلدية مسقط خلال الاحتفال بيوم البيئة العماني؛ للحد من مشكلة التلوث في الأماكن العامة. كما تعد المبادرة جزءاً من حملة "استدامة" التي دشنتها الشركة.

وتهدفُ الحملة إلى نشر الوعي بأهمية صون البيئة والحفاظ عليها من التلوث بالنفايات في الأماكن العامة الذي من شأنه أن يضر بالحياة البرية والصحة العامة، إلى جانب ما يخلفه من تأثير سلبي على قطاع السياحة.

ويُكمل المتطوعون حملة التنظيف في سهل صحلنوت وشاطئ الدهاريز؛ تأكيدا لالتزام الشركة الراسخ بحماية البيئة. وسيشارك فريق الخدمات الطبية بشركة تنمية نفط عُمان في معرض للتوعية بمخاطر التدخين في جاردنز مول صلالة، بالتعاون مع الرابطة العمانية لمكافحة التبغ. وسيتضمَّن المعرض -الذي يمتد لخمسة أيام- عددا من المواد التثقيفية وخدمة المشورة الشخصية حول الإقلاع عن التدخين وركن خاص بالأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك