"عمومية" السبت المقبل تحسم مصير "الدمج"

13 سبتمبر انطلاق صافرة "كأس السوبر".. و10 آلاف ريال بانتظار بطل "الاتحاد"

 

الرؤية - أحمد السلماني

ينتظر عشاق كرة القدم العمانية والوسط الكروي بالسلطنة بشغف شرارة انطلاق مسابقات كرة القدم المحلية، بدءا من كأس الاتحاد ودوري عمانتل والكأس الغالية، ودوريات الفئات السنية، وكأس السوبر الذي سيجمع بين ظفار حامل لقب الدوري، وصور بطل الكأس الغالية، فيما سيحسم اجتماع الجمعية العمومية السبت المقبل مصير دمج دوري الدرجة الأولى مع الثانية من عدمه.

الروزمانة سوف تنطلق في الثالث والعشرين من أغسطس الحالي من بوابة بطولة كأس الاتحاد، والتي ستُلعب بنظام مجموعات موزعة حسب التوزيع الجغرافي؛ وذلك لتذليل الصعاب والمشقة على الأندية. وكانت المجموعة الأولى قد ضمت أندية: صحم والسويق والنهضة وصحار، فيما ضمت المجموعة الثانية أندية: السيب وعمان ومسقط والعروبة، وضمت المجموعة الثالثة أندية: فنجا وبهلا والرستاق، فيما ضمت المجموعة الرابعة أندية الجنوب ظفار والنصر ومرباط، وسيحصل البطل على 40 ميدالية ذهبية ومبلغ 10000 ريال والثاني 5000 ريال.

أما البداية الفعلية للموسم الرياضي، فسوف تكون عبر بوابة كأس السوبر الذي سيجمع نادي صور بطل كأس جلالة السلطان لكرة القدم، مع ظفار بطل الدوري العام، في الثالث عشر من سبتمبر المقبل. أما كأس جلالة السلطان المعظم فسوف تنطلق في نهاية شهر سبتمبر وتستمر حتى آخر شهر مارس، على أن ينطلق دوري عمانتل في الرابع عشر من سبتمبر وينتهي في العاشر من أبريل 2020، وسوف تنطلق منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في الثالث عشر من سبتمبر المقبل، والدرجة الثانية يوم 20 من سبتمبر المقبل، ودوري تحت 21 في 22 سبتمبر، ودوري تحت 18 في 21 سبتمبر، ودوري تحت 16 في 27 سبتمبر.

تعليق عبر الفيس بوك