الطلبة العمانيون في المملكة المتحدة يحتفلون بذكرى يوم النهضة

...
...
...
...

مسقط – الرؤية

 

أقام الطلبة العمانيون الدارسون في كلية ريتشارد للغات والدراسات الجامعية بمدينة بورنموث البريطانية احتفالا بمناسبة ذكرى الثالث والعشرين من يوليو المجيد، والذي نظمته مؤسسة سلس لخدمات التوجية التعليمي، برعاية سعادة الدكتور حمودة بن محمد الحرسوسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية هيماء وبمشاركة أكثر من ١٢٠ طالباً وطالبة، إلى جانب أعضاء مجلس ادارة الكلية والهيئة التدريسية والإعلامي خالد الزدجالي وصالح الطوقي، وعدد من طلبة دول مجلس التعاون الخليجي.

وألقت سعاد المحروقيّة الرئيس التنفيذي لمؤسسة سلس لخدمات التوجيه التعليمي كلمة في بداية الحفل قالت فيها إنّ الثالث والعشرين من يوليو المجيد يوم خالد في التاريخ، يوم انبلج فيه النور ليضيء على عمان وشعبها الخير والنماء، بتولي سيد عمان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – مقاليد الحكم في البلاد ليعيد لعمان أمجادها التليدة فيزهر حاضرها بالمنجزات التعليمية والصحية والتنموية والاقتصادية.

وأضافت سعاد المحروقية إنّ الاحتفال بهذا اليوم الماجد نعبر من خلاله عن حبنا وولائنا لقائد الحكمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – والذي أرسى قواعد الدولة العصرية، كما كرّس جهده لنشر قيم السلام، وعمل على مد يد الصداقة لجميع دول العالم من أجل عالم أفضل إشراقا وأكثر تعاونا، فكان بلسم سلام ورخاء على الجميع، والاحتفال تعبيرًا من الطلبة عن فخرهم واعتزازهم بإنجازات مسيرة التنمية وشكرهم وولائهم لباني نهضة عمان الحديثة.

وقدمت كلية ريتشارد للغات والدراسات الجامعية في مدينة بورنموث التهنئة للمقام السامي والشعب العماني بمناسبة يوم النهضة المباركة.

كما قدّم الطلبة قصائد شعرية وطنية عبّروا من خلالها عن الفرحة بهذه المناسبة، ممجدين إنجازات النهضة الحديثة، بجانب تقديم عدد من الفنون والرقصات الشعبية ومنها فنون العازي واليولة والبرعة، وتزينت أروقة وقاعات الأكاديمية بأعلام السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه-.

وأقيمت أيضا فعاليات مصاحبة في الحديقة الخارجية للكلية ومنها الركن العماني الذي احتوى صورًا جسّدت المنجزات العمانية، وتم توزيع نشرات عن المقوّمات السياحية والطبيعية والتاريخية التي تزخر بها السلطنة، حيث تمّ تقديم "سيديهات" عن السياحة في عمان، وعدد من العملات الورقية والمعدنية العمانية، كما قدمت الحلوى والقهوة العمانية للطلاب الأجانب وهيئة التدريس والمشاركين.

وفي ختام المناسبة قام راعي الحفل بتكريم المؤسسات الراعية والداعمة، وقدمت مؤسسة سلس لخدمات التوجيه التعليمي هدية تذكارية إلى كلية ريتشارد، وراعي الحفل.

 

تعليق عبر الفيس بوك