المياحي: بدء التنفيذ في أغسطس بتكلفة 1.55 مليون ريال

"الهند الصغيرة".. منتج سياحي واعد يمزج الحضارتين العمانية والهندية في الدقم

 

الرؤية - أحمد الجهوري

 

قال خالد سيف المياحي مدير الموارد البشرية بشركة الهند الصغيرة إنَّ مشروع منتجع الهند الصغيرة LITTLE INDIA LLC، يعد أول مشروع تطويري سياحي رئيسي في الدقم، مشيراً إلى أن التخطيط للمشروع تمَّ في السلطنة من قبل المهندس المعماري سنجاي بوري، وتبلغ المساحة الإجمالية للموقع 600 ألف متر مربع. ومن المقرر بدء تنفيذ المشروع في 5 أغسطس المقبل بتكلفة 1.55 مليون ريال، على أن يفتتح بعد 18 شهراً.

وأوضح المياحي أنَّ المشروع يضم مجمعا سكنيا سياحيا متكاملا ويحتوي على فلل وشقق وفنادق 5 نجوم ومجمع تسوق ومجمع تجاري ومارينا ومدرسة ثنائية اللغة وسيتي سنتر على إطلالة البحر، ويهدف إلى استغلال العوامل السياحية في المنطقة وزيادة عدد السياح الوافدين إليها.

مبيناً أنَّ المشروع يمزج بين الحضارتين العُمانية والهندية من حيث الأشكال الهندسية التي ستظهر على المباني في موقع المشروع والذي يستهدف جميع الجنسيات بما فيها العمانية والهندية، وتبلغ قيمة الاستثمار 750 مليون دولار أمريكي ما يُعادل تقريبًا 288 مليون ريال عُماني.

وأضاف المياحي: سيجري تنفيذ القرية على عدة مراحل ويمثل المرحلة الأولى من المشروع: "منتجع القرية" وهو قيد الإنشاء ومن المتوقع استكماله في يناير 2021 باستثمار مليوني ريال.

 

أما المرحلة الثانية فتشمل مشروع "اللؤلؤة" ويتكون من 136 شقة أحادية الغرف و5 شقق تتكون من غرفتين، وتطل هذه الشقق على البحر مع توفير وسائل الراحة الحديثة مثل حوض سباحة ومطعم سوبر ماركت وغيره.

وبحسب المياحي، يستثمر المشروع الشقق أحادية الغرف متضمنة صالة جلوس مع مطبخ وبلكونة بقيمة بيع 25 ألف ريال عُماني، وثنائية الغرف متضمنة صالة جلوس مع مطبخ وبلكونة بقيمة 50 ألف ريال عُماني وهي شقق مجهزة بأفضل وسائل الراحة الحديثة، وتقدم الشركة أيضًا إعادة الشراء بضعف المبلغ المدفوع بعد 5 سنوات من تاريخ الشراء.

ويذكر أنَّ شركة الهند الصغيرة قامت بتعديل وتطوير الشاطئ من خلال إضافة عدد من الجلسات المظللة وأماكن للشواء، كما أضافت عدداً من دورات المياه لخلق متنفس للعوائل والسياح والمقيمين داخل الدقم وخارجها، ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة.

تعليق عبر الفيس بوك