صلالة تستضيف مؤتمرا للأمراض الجلدية.. أغسطس

 

صلالة – الرؤية
تنظم الرابطة العمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع مستشفى النهضة ملتقى صلالة الأول للأمراض الجلدية، وذلك منتصف أغسطس المقبل. تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة. وسيشارك في تقديم أوراق العمل أطباء استشاريون من أقسام الأمراض الجلدية والأمراض المناعية وطب الطوارئ والطب التجميلي، إلى جانب مشاركة إداريين ومختصين في التيقظ الدوائي وضمان الجودة. وسيتضمن مؤتمرًا طبيا حول التفاعلات العكسية الدوائية وحلقة عمل للحقن الجلدي التجميلي.
وقالت الدكتورة عائشة بنت عبدالله بن علي العلي رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية إنّها أول فعالية تنظمها الرابطة خارج محافظة مسقط، مشيرة إلى أنّ موضوع التفاعلات العكسية الدوائية يعد أحد أهم المواضيع الحيوية المطروحة للنقاش في الوقت الراهن ويحظى باهتمام عالمي واسع ويهم أغلب العاملين بالقطاع الصحي سواء أولئك العاملين في العيادات اليومية والمراكز الصحية أو العيادات التخصصية والمستشفيات. ويركز على الدواء الذي يلامس بشكل مباشر سلامة وصحة المريض وجودة الخدمات التي توفرها المؤسسات الصحية، لذلك تتجدد الحاجة إلى توعية العاملين بالقطاع الصحي في ظل تأثير التقنيات الحيوية الحديثة على توفر الأدوية وتداولها.
وقالت الدكتورة رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية إنّ الملتقى يهدف إلى تعزيز المسيرة التعليمية لكافة العاملين بالرعاية الطبية، والتعريف بالأشكال السريرية الأكثر شيوعا للتفاعلات العكسية الدوائية، واستعراض آخر المستجدات حولها، وتبادل المعلومات وتعزيز الخبرات السريرية من قبل استشاريين في الأمراض الجلدية والمناعية وطب الطوارئ والطب التجميلي.
ومن جانبها قالت نائبة رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية، رئيسة الملتقى الدكتورة فائزة بنت أحمد الراعي: إنّ الطفح الجلدي هو الأكثر شيوعا بين التفاعلات العكسية الدوائية التي يواجهها الطبيب العام قبل المختص في أغلب الأحيان. وبما أنّ فئة الأطباء العموم تمثل الشريحة الكبرى للأطباء في القطاعين الصحيين العام والخاص؛ تمّ إعداد المواد العلمية للمؤتمر لتركز على تلك الفئة بشكل خاص، علاوة على مواضيع أخرى تهتم بالفئات الطبية الأخرى تتضمن جانب التفاعلات العكسية الدوائية. كما تم الإعداد لتغطية أهم الجوانب السريرية والتشريعية لموضوع المؤتمر.

 

تعليق عبر الفيس بوك