الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019
30 °c

مناقصة لإنشاء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية في منح

الإثنين 22 يوليو 2019 09:00 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أعلنتْ الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه عن مناقصة للتأهيل المسبق لتطوير مشروعين جديدين لإنشاء محطتين لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية في ولاية منح بمحافظة الداخلية.

وقالت الشركة في تفاصيل الإعلان -الذي نشرته الجريدة الرسمية، الصادرة أمس- إنَّ الشركة تخطط لتطوير مشروعين جديدين بإنشاء محطتين لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية تبلغ بين 500 و600 ميجاوات لكل مشروع.

وأوضحت الشركة أن المشروعين جاءا تماشيا مع رؤية السلطنة لتنويع مصادر الوقود من خلال استخدام الطاقة النظيفة لإنتاج الكهرباء، مشيرة إلى أنه وبعد تطوير مشروع عبري 2 للطاقة الشمسية، فإن الشركة بدأت إجراءات التأهيل للشركات؛ وذلك بالإعلان عن مستندات الدعوة للتأهيل المسبق، حيث تخطط الشركة لإسناد تطوير المشروعين لمطورين مؤهلين من القطاع الخاص.

وتستمر فترة شراء مستند المناقصة حتى 29 يوليو الجاري، على أن يكون آخر موعد لتقديم مستندات المناقصة 26 أغسطس 2019 قبل الساعة 10 صباحا، ونوهت الشركة بأن المناقصة لا تشمل مقاولي الهندسة والمشتريات والبناء. والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه هي إحدى شركات مجموعة نماء، وهي المسؤولة عن توفير السعات الجديدة من الطاقة والمياه عن طريق شراء وبيع الناتج من الكهرباء والمياه في السلطنة؛ وذلك وفقا لمتطلبات قانون تنظيم وتخصيص قطاع الكهرباء والمياه.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية