الاحتفال بافتتاح مركز شرطة ضنك والدفاع المدني والإسعاف ومبنى الخدمات

 

عبري – الرؤية

 

احتفلت شرطة عُمان السلطانية أمس بافتتاح المبنى الجديد لمركز شرطة ضنك ومبنى الخدمات ومركز الدفاع المدني والإسعاف بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة. وذلك برعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني، وحضور اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة وكبار ضباط شرطة عُمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية ومسؤولي المصالح الحكومية والمشايخ والمواطنين بالمحافظة.

وبدأت فعاليات افتتاح المركز بوصول اللواء الركن راعي الحفل، حيث شاهد والحضور الاستعراض العسكري الذي أقيم بهذه المناسبة، حيث أدى الطابور التحية العسكرية، ثم مرَّ من أمام المنصة الرئيسية، وردد المشاركون في طابور الاستعراض العسكري نشيد شرطة عُمان السلطانية (حماة الحق)، ونداء التأييد، واُختتم بخروج الطابور من ميدان الاستعراض، كما قدمت موسيقى شرطة عمان السلطانية معزوفات موسيقية.

ثم قام اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني راعي المناسبة يُرافقه اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا بالافتتاح الرسمـي لمبنى المركز ثم تجول والحضور في أرجاء المركز الذي يضم أقساماً للتحريات والتحقيقات الجنائية والحوادث ومكاتب إدارية وغرفة للعمليات وقاعات مختلفة واستمعوا خلالها إلى شرح واف عن المهام التي يؤديها المركز.

ويضم المركز مبنى متكاملاً لتقديم الخدمات في مجال الجوازات والإقامة والأحوال المدنية والمرور والفحص الفني للمركبات.

أما مركز الدفاع المدني والإسعاف فقد زود بالأجهزة والآليات والكادر المؤهل القادر على التعامل مع مختلف المخاطر من أجل توفير التدابير التي تكفل الوقاية والحد من المخاطر ومنع انتشارها.

كما يضم المركز عدداً من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بجميع الخدمات.

وقد روعي في تصميم المركز توفير بيئة ملائمة لأداء المهام الأمنية وسرعة إنجاز معاملات المراجعين، كما تم إعداد الكادر البشري للمركز إعدادا مهنيا وفق متطلبات العمل وبما يعكس اهتمام القيادة العامة للشرطة بالارتقاء بالخدمات الشرطية المقدمة الجمهور.

تعليق عبر الفيس بوك