"كهرباء مزون" تستثمر 22 مليون ريال في توسعة وتشغيل محطات جديدة

...
...
...

 

مسقط – الرؤية

 

قامت شركة كهرباء مزون بتشغيل وتوسعة عدد من محطات الكهرباء الجديدة في المناطق التي تقع ضمن مناطق تغطية الشركة خلال الربع الثاني من 2019، بهدف توصيل الكهرباء لعدد كبير من المشتركين الجدد، وتطوير آلية أداء الشبكة الكهربائية.

وبلغ إجمالي استثمار الشركة في المحطات الجديدة ما يقارب 22 مليون ريال عماني خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2019، حيث تم إنشاء وتوسعة 9 محطات كهربائية جديدة وبسعة إجمالية بلغت (352 MVA).

وتتوزع المحطات الجديدة في مختلف مناطق عمليات الشركة، حيث تمَّ تشغيل محطة كهرباء الكسفة بولاية الرستاق، ومحطة كهرباء مرتفعات إزكي، إضافة لمحطة كهرباء المغسر بمحافظة جنوب الباطنة، ومحطة كهرباء جعلان بني بو حسن بمحافظة جنوب الشرقية.

كما تم توسعة عدد من المحطات ومنها محطة كهرباء البداية بولاية السويق، وكذلك محطة كهرباء قلعة العوامر بمحافظة الداخلية إضافة لتوسعة محطة كهرباء الحزم بمحافظة جنوب الباطنة ومحطة كهرباء وادي بني غافر بمحافظة جنوب الباطنة، وأخيرا محطة كهرباء طيمساء بولاية نزوى.

 

وتأتي هذه الإضافات الهامة في الشبكة الكهربائية ضمن خطة التطوير والتعزيز المستمرة في شبكة التوزيع بهذه الولايات، حيث ستسهم في إعادة توزيع الأحمال بين المحطات القائمة والمحطات الجديدة، مما يساعد على استيعاب الطلب المتزايد للطاقة في هذه المناطق، حيث تم توصيل أكثر من 20 ألف حساب جديد للكهرباء للمشتركين خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2019.

 

تعليق عبر الفيس بوك