الخميس, 19 سبتمبر 2019
28 °c

أمطار متفاوتة الغزارة على المحافظات.. والشرطة تنفذ عمليات إنقاذ

الأحد 19 مايو 2019 05:02 م بتوقيت مسقط

أمطار متفاوتة الغزارة على المحافظات.. والشرطة تنفذ عمليات إنقاذ

مسقط - الرؤية

قال مصدرٌ بشرطة عُمان السلطانية إنَّ جهود فرق الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمحافظة شمال الشرقية -وبدعم من طيران الشرطة، وبالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة- مستمرة في البحث عن عائلة مكونة من ستة أفراد من إحدى الجنسيات الآسيوية إثر انجراف مركبتهم في وادي الود بولاية وادي بني خالد.

وأضاف المصدر أنَّ رجال الشرطة بذلوا خلال ساعات الليل جُهودا مضنية في إنقاذ بعض العالقين والمحتجزين داخل الأودية، وقد أودى جريان الأودية بحياة مواطن بعدما تم إنقاذه وإسعافه متأثرا بجراحه بعد ما جرفته مياه الأودية بولاية وادي بني خالد، كما قام طيران الشرطة بإنقاذ مواطن كان عالقاً بوادي الكامل بولاية الكامل والوافي وهو بصحة جيدة.

وفي الجانب الآخر، قام طيران الشرطة بنقل بعض الحالات الطارئة؛ حيث قام بنقل أشخاص تقطعت بهم السبل عن طريق المركبات الثقيلة في وادي بني خالد إلى مستشفى إبراء المرجعي، كما قامت قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية بنقل امرأة في حالة مرضية طارئة إلى مستشفى صور المرجعي بمركبة ثقيلة نظراً لانقطاع الحركة أمام المركبات العادية الأخرى، فيما قام رجال الشرطة بالتعاون مع المواطنين في إنقاذ احتجزتها مياه وادي مقيشيع بولاية جعلان بني بو حسن بمحافظة جنوب الشرقية.

ونظرًا لاستمرار تأثيرات المنخفض الجوي تنصَح شرطة عُمان السلطانية الجميع بتوخِّي أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم عبور الأودية والمنخفضات إلا بعد التأكد من منسوب المياه وقوة جريانها، وكذلك الابتعاد عن الأماكن والمنحدرات التي تكون عرضة لجريان الأودية.

كما تنصح سائقي المركبات بتوخي الحذر وتخفيف السرعة وعدم المجازفة بعبور الأودية، وترك مسافة كافية بين المركبات، كما تهيب بالصيادين وهواة الرحلات البحرية عدم نزول البحر قبل التأكد من حالة الجو

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية