الرئيس التنفيذي لبنك العز ضمن قائمة أفضل عشرة رؤساء تنفيذيين في الخليج

مسقط – الرؤية

حصل سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي على جائزة أحد أفضل عشرة رؤساء تنفيذيين في منطقة الخليج العربي للبنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعام 2019، وذلك في مؤتمر وحفل توزيع جوائز أفضل الرؤساء التنفيذيين في نسخته الخامسة، الذي أقيم في فندق قصر العرين بالبحرين. وتسلم الجائزة نيابة عن الرئيس التنفيذي موسى بن مسعود الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي. وتشتهر جوائز أفضل رئيس تنفيذيّ Top CEO بشفافيّتها والتزامها الصارم بالصيغ التنافسيّة أثناء عملية انتقاء الرؤساء التنفيذيين العشرة الأفضل في كلّ من القطاعات العشرة في منطقة مجلس التعاون الخليجي، ويُصنّف جميع الرؤساء التنفيذيين للشركات العامة وفقاً لأداء شركاتهم المدرجة في البورصات خلال السنة المالية. وتقيّم حوكمة الشركات على أساس عوامل مختلفة، أبرزها: تقديم التقارير المالية في التاريخ المحدّد، وطبيعة العلاقات مع المساهمين، وتبادل المعلومات، والشفافية وغيرها من المعايير.

ويشغل سلام بن سعيد الشقصي منصب الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي، ويشرف على التوجه الاستراتيجي لأحدث البنوك الإسلامية في السلطنة، والذي يقدم حلولا ومنتجات مالية مبتكرة وفقا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية. وانضم سلام إلى بنك العز الإسلامي بمنصب الرئيس التنفيذي بتاريخ 4 يونيو 2014.

كما أنّ الشقصي عضو بمجلس الدولة ونائبا لرئيس اللجنة الاقتصادية. وهو أيضًا عضو في مجلس إدارة شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية – أوربك، إلى جانب عدة مناصب أخرى، منها: عضو مجلس إدارة صندوق الرفد ورئيس مجلس إدارة صندوق النمو العماني، وعضو في جمعية المصارف العمانية؛ وعضو في منتدى الأعمال العماني ورئيس مجلس إدارة مجموعة الشقصي.

وكان بنك العز الإسلامي قد حقق أول ربحية له في 2018 منذ بدء عملياته التشغيلية في عام 2013، وشهد البنك نموًا قويا في جميع مجالات الأعمال الأساسية مما نتج عنه زيادة في حجم الذمم التمويلية المدينة بنسبة 20.2% لتصل إلى 553.3 مليون ريال عماني في سنة 2018 وذلك من مبلغ 460.2 مليون ريال عماني في نهاية سنة 2017. كما زادت الودائع بنسبة 23.6% لتصل إلى مبلغ 586.4 مليون ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك