"أوريدو الخير" توقع اتفاقية لدعم 3 مراكز للوفاء بغرف للمهارات الحسية

مسقط - الرؤية

تواصل قافلة Ooredoo الخير الخامسة عشرة الأسبوع الثاني من رحلتها للعطاء، والتي تجُوب مختلف أرجاء السلطنة. وقد انطلقتْ القافلة من مركز الوفاء الاجتماعي لتأهيل الأطفال المعاقين في العامرات بافتتاح مختبر للحاسب الآلي وورشة نجارة وغرفة للمهارات الحسية، تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية. وشهد حفل الافتتاح توقيع اتفاقية بتزويد 3 من مراكز الوفاء الاجتماعي بغرف للمهارات الحسية.

وقال رائد بن محمد داؤود مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة: سعداء برؤية أثر هذه المبادرة خلال الأسبوع الأول من انطلاقها ومدى استفادة الأفراد والمجتمع من دعمنا المستمر لهم. كما أن الفرح الذي جلبه المتطوّعون للأفراد والمجتمع خلال الشهر الفضيل كان استثنائيا ومحفزاً لهم على بذل المزيد من العطاء.

وخلال الأسبوع الأول من الرحلة، زار المتطوعون ولاية الرستاق لافتتاح حاضنة Ooredoo الخير التدريبية الرابعة عشرة؛ بهدف تمكين النساء العُمانيّات ورفدهنّ بالمهارات والمعدّات اللازمة والتدريب المهني المتخصّص في عدد من المجالات؛ مثل: الخياطة والفنون والحرف اليدوية وصنع الصابون لبدء أعمالهن التجارية الخاصة. وقد شهد حفل الافتتاح تخريج 36 امرأة من مختلف الورش بالحاضنة وتكريم عدد من المدربات. وتوجهت القافلة بعدها لمستشفى صحار ليمتد دعمها لبناء ساحات لعب خارجية وزيارة مرضى السرطان لرسم الابتسامة على وجوههم وتوزيع الهدايا لهم. واختتم المتطوعون زيارتهم في صحار بالتبرع بكسوة العيد وعدد من الأجهزة للجمعية العمانية للمعوقين والاستمتاع بإفطار جماعي معهم.

وشملتْ نجاحات متطوعو قافلة Ooredoo الخير تجهيز حاضنة تدريبية أخرى في جمعية المرأة العمانية بولاية ينقل، وتبرعات بأجهزة رقمية لجمعية النور للمكفوفين لاستخدامها في مكتبتهم. وفي المحطة الأخيرة من الأسبوع الأول، احتفلت القافلة بتخريج 68 أمرأه وتكريم 5 مدربات في حاضنة Ooredoo الخير التدريبية بإزكي. وعقب انتهاء مرحلتها الأوّلى وتحقيق أهدافها في الرستاق وصحار وينقل وإزكي، توجّهت القافلة إلى ولاية المضيبي، ليوزع متطوعو القافلة وجبة الإفطار، إلى جانب إقامة بعض الأنشطة الرياضية مع شباب الولاية في الفترة المسائية. وقبل اختتام القافلة في صلالة، سيزور المتطوعون جزيرة مصيرة والدقم ومقشن ومرباط.

تعليق عبر الفيس بوك