اقتصاديات رمضان وأنماط الاستهلاك في ندوة "الدراسات المصرفية والمالية"

مسقط - الرؤية

أطلقت كلية الدراسات المصرفية والمالية مؤخرًا "مجلس المصرفية" لنشر المعرفة، ويشمل سلسلة من الندوات والحلقات الحوارية التي تأخذ طابعا مختلفا وتناقش مواضيع متنوعة. ويهدف المجلس إلى نقل المعرفة وخلق حلقة تواصل مع المجتمع من خلال توفير وتطوير الخدمات التي تقدمها الكلية للجمهور، من خلال إشراك العامة في برامج التوعية التي تقدمها الكلية في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمارية وغيرها.

وبدأ مجلس المصرفية أولى جلساته بتنظيم ندوة تحت عنوان: اقتصاديات رمضان، وهدفت إلى فتح باب النقاش فيما يتعلق بالاستهلاك الفردي والجماعي في رمضان والحديث عن الاستهلاك من النواحي السلوكية والدينية والاجتماعية، وأدار الندوة الدكتور أحمد الهوتي بمشاركة متحدثين متخصصين وهم: صاحب السمو السيد أدهم بن تركي آل سعيد والشيخ المعتصم بن سعيد المعولي باحث ومؤلف كتاب المعتمد، وحمد بن عدي البرواني من الهيئة العامة لحماية المستهلك.

وناقشت الندوة التي أقيمت بقاعة مسقط بمبنى الكلية عددا من المحاور منها: تأثير دخل الفرد على أنماط الاستهلاك خلال الشهر الفضيل، ودرجة الوعي الديني عند الأفراد وتأثير ذلك على ساعات العمل والإنتاجية في الشهر الفضيل، والوعي الفردي والمجتمعي للسلوكيات الاستهلاكية في شهر رمضان، إضافة إلى مجموعة من المحاور الفرعية تمثلت في الحديث عن السلوك الاستهلاكي والتعاليم الإسلامية في الشهر الفضيل، والآثار والجوانب الاجتماعية.

وقال عميد الكلية الدكتور ناصر بن راشد المعولي: تأتي مبادرة مجلس المصرفية كخطوة لخدمة المجتمع من خلال نشر المعرفة في مجالات مختلفة ومتخصصة. وتشمل جلسات مجلس المصرفية مجالات مختلفة بمشاركة متحدثين متخصصين وذوي خبرة في مجالاتهم، وقد ارتأت الكلية أن تطلق المبادرة تزامنًا مع الشهر الفضيل للحديث عن موضوع يمس المجتمع ويلامس يومياته خلال شهر رمضان، وسيتبع ذلك جلسات وندوات أخرى طوال العام.

تعليق عبر الفيس بوك