ملتقى لرواد النجاح في "غرفة البريمي"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

البريمي - سيف المعمري

استهلَّ فرع غُرفة تجارة صناعة عُمان بمحافظة البريمي فعالياته الرمضانية بإقامة النسخة الثانية من ملتقى رواد النجاح، تحت رعاية سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي البريمي، وبحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الفارسي والي محضة، وزاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع، وأعضاء مجلس إدارة الفرع، وأصحاب وصاحبات الأعمال، وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية.

وشَهِد الملتقَى استضافة كلٍّ من: راشد بن مسلم البادي السويدي رئيس مجلس إدارة شركة البريمي للتنمية والاستثمار، ورئيس مجلس إدارة مشاريع أبو أحمد البادي، وراشد بن سالم الكعبي رئيس مجلس إدارة شركة فن الجودة للمصاعد والسلالم المتحركة، وشيخة بنت علي النعيمية رئيسة مجلس إدارة مؤسستي الفنار الماسي والتماثل للتجارة والمقاولات.

وأكَّد زاهر بن محمد الكعبي أنَّ الملتقى يهدف لتعزيز العلاقة التشاركية وتبادل التجارب والخبرات بين أصحاب وصاحبات الأعمال؛ من خلال تقديم واستعراض تجارب مجموعة من الشخصيات التي استطاعت أن تصنع لها بصمة في عالم الأعمال عبر سنوات من العمل الاستثماري والاجتهاد بما تضمنته من تحديات وفرص ودروس قد يستفيد منها رواد العمل وأصحاب المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال راشد بن مسلم البادي السويدي في الملتقى: إنَّ الاجتهاد والمثابرة في العمل أحد الأسباب التي تجعل الفرد ناجحاً أيًّا كان النشاط الذي يؤديه، لا سيما النشاط التجاري فهو يتطلب من صاحب العمل أن يعمل بجد وإصرار، وأن يحرص على المتابعة والإشراف المباشر على العمل الذي يقوم به، إضافة لأهمية أن يراعي تكوين العلاقات البناءة التي تدعم مسيرته العملية.

من جهته، قال راشد بن سالم الكعبي: شرعت في تأسيس مشروع لبيع الهواتف المتحركة ثم دخلت في مجال إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية، وبعد الالتقاء بأحد الأشقاء الخليجيين تولدت لدينا فكرة تأسيس شركة للعمل في مجال تصنيع المصاعد والسلالم المتحركة والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال، ووجدت أن العمل في هذا المجال واعد نظراً لتزايد الطلب عليه محليا وإقليميا.

أمَّا شيخة بنت علي النعيمية، فأكدت أنَّ النجاح يكون مغروساً في ذات كل فرد، وينبغي علينا أن نسعى لتوفير العناصر التي تعزز نجاحاتنا؛ ومن أهمها: التقرب إلى الله تعالى، ومراعاة المعايير الإسلامية السليمة التي تقّوم الذات وتنميها وتجعلها على الطريق الصحيح، إلى جانب حسن إدارة الوقت والتخطيط والاختيار المناسب للمشروع والاجتهاد، وعدم الاستسلام للصعوبات والمشكلات.

وتشمل فعاليات فرع الغرفة بمحافظة البريمي، خلال أيام الشهر الفضيل، إقامة 3 فعاليات رئيسية بعنوان "رمضانيات اقتصادية"، وهي: ملتقى رواد النجاح، وفرص، وفي ضيافة تاجر. وينظم الفرع غدًا فعالية "فرص"، والتي تستضيف شركة مزون للألبان لتسليط الضوء على مراحل تطور المشروع وعرض الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة؛ للاستفادة من عقود العمل مع الشركة في عدد من المجالات ذات العلاقة بعمل مزون للألبان.

تعليق عبر الفيس بوك