"البيئة" و"تنمية نفط عمان" توقعان مذكرة تجديد التعاون بينهما

مسقط - الرؤية

قامتْ وزارة البيئة والشؤون المناخية وشركة تنمية نفط عُمان بتوقيع تجديد مذكرة التعاون بينهما بديوان عام الوزارة.

وفي هذا الصدد، قال معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، إنَّ الوزارة تسعى لتطوير خدماتها بما يتوافق مع رؤيتها ورسالتها وقيمها وبرامجها للتطوير المستمر؛ من خلال الاستمرار في تبني أفضل الممارسات لإدارة الجودة بهدف رفع مستوى رضا المتعاملين، وتحقيق الأهداف الطموحة التي تسعى الوزارة لتحقيقها، مضيفًا أنَّ الوزارة تبذل قصارى جهدها لحماية البيئة وصون مواردها الطبيعية، وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم الخدمات بجودة عالية للمتعاملين من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

ويأتِي ذلك في إطار الجهود المبذولة من أجل تحقيق الأهداف والرؤى المشتركة بين وزارة البيئة والشؤون المناخية وشركة تنمية نفط عُمان، وهو ما ينعكس على تحقيق رؤية ورسالة الوزارة لتوفير خدمات بجودة عالية للمتعاملين، كما يحقق إستراتيجية الشركة البيئية ومسؤوليتها الاجتماعية نحو تعزيز التعاون المتبادل بين القطاع العام والقطاع الخاص، ونظرًا للنتائج الإيجابية التي تحققت بناءً على مذكرة التعاون المبرمة سابقاً بين الجهتين، قامت الوزارة بالتوقيع على تجديد مذكرة التعاون مع شركة تنمية نفط عمان؛ استمراراً لتبادل أفضل الخبرات والممارسات بين الطرفين بما يُسهِم في تطوير الخدمات، وتحسين بيئة العمل.

وفي هذا السياق، قال راؤول ريستوشي مدير عام شركة تنمية نفط عمان: وزارة البيئة والشؤون المناخية من أوال الجهات الحكومية التي أقمنا تعاوناً معها من قبل في مجال "ليين"، ويسرنا أن نجدد تعاوننا معهم. ولا شك أن تبادل أفضل الممارسات فيما يتعلق بفلسفة "ليين" يتوافق مع التزامنا بإيجاد قيمة خارج نطاق أنشطتنا المعتادة.

يُشار إلى أنَّ شركة تنمية نفط عمان تتبنى منهجية إدارة "لين" التي تتمحور حول قدرة المؤسسة على تقليص حجم الهدر من عملياتها، وتحديد الممارسات التي تضيف قيمة مضافة للعميل؛ الأمر الذي يؤدي لزيادة الكفاءة والإنتاجية بجودة عالية وبتكلفة أقل، وهي المنهجية التي تبنتها وزارة البيئة والشؤون المناخية لتكون ممارسة عملية يومية لدى الموظفين.

وتمكَّنتْ الوزارة من خلال تطبيق مبادئ هذه الإدارة بصورة شاملة، من تنفيذ مجموعة كبيرة من الممارسات والبرامج التدريبية للموظفين، إضافة لتنفيذ العديد من مشاريع "لين" المشتركة والمتعلقة بتطوير بيئة العمل.

وسيتمُّ من خلال مذكرة التعاون تقديم الدعم المطلوب للوزارة في سبيل تنمية خبراتها ومعارفها في مجال تطوير الإجراءات، ورسم السياسات التشغيلية، وستتمكن من خلالها من تنفيذ العديد من الدراسات والبحوث المشتركة، وتنظيم ورش عمل متخصصة تتمحور حول القضايا البيئية المختلفة، بغرض تعميم الفائدة وتبادل الخبرات، والمعارف، ووجهات النظر حول مجموعة متنوعة من المشاريع والمبادرات البيئية، في ضوء التعاون المستمر بين الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك