الجمعة, 19 يوليو 2019
33 °c

محاضرة حول تربية الأبناء بين الهدم والبناء بولاية صور

الجمعة 17 مايو 2019 02:19 م بتوقيت مسقط

محاضرة حول تربية الأبناء بين الهدم والبناء بولاية صور

 

صور-حمد بن صالح العلوي

قدم المدرب ناصر الصايغ محاضرة بعنوان "بين الهدم والبناء" والتي أقيمت بالقاعة الذهبية بولاية صور، والتي تنظمها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال- وبحضور عدد من موظفي المؤسسة وجمهور غفير من المهتمين. حيث تأتي هذه المحاضرة ضمن محاضرات غازي ١٨ الرمضانية.

أوضح الصايغ أسس تربية الأبناء والجوانب التي يتم التركيز عليها، وتفسير لميول ومبادئ الإنسان التي تتكون منذ طفولته بناء على ماتم تعويده عليه؛ حيث فسّر المحاضر أولويات الناس واهتماماتهم والمجالات التي يبدعون فيها بأنها تعود إلى ماتم التركيز عليه في تربيته .

كما تطرق الصايغ إلى الاختلاف بين مفهومي التربية والرعاية، حيث فسّر بالإهتمام الذي يحظى به الإنسان من والديه وتوفير سبل الراحة والأمان له. بينما تكون التربية في تقويم السلوك والقيم الدينية والإجتماعية وغيرها، من خلال تغذية القلب والروح والجسد، مشيرا إلى أمثلة وسرد قصص من الواقع المرير خصوصاً ونحن في زمن التحضر والتمدن والتكنولوجيا .

وتخللت المحاضرة ترجمة فورية بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية قامت بها أمل بنت مبارك العريمية. كما تم خلال المحاضرة تقديم سحوبات للجمهور ومن ثم قُدمت هدية تذكارية للمحاضر.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية