الإثنين, 20 مايو 2019
33 °c

تنويع المسافات لاستقطاب الهواة والمحترفين والأطفال.. والتسجيل مفتوح للجميع

"الموج مسقط" يكشف تفاصيل ماراثون 2020 ويطلق حملة "خلا نركض"

الخميس 16 مايو 2019 09:32 ص بتوقيت مسقط

"الموج مسقط" يكشف تفاصيل ماراثون 2020 ويطلق حملة "خلا نركض"

مسقط - الرؤية
كَشَف منظمو ماراثون الموج مسقط عن تفاصيل نسخة 2020م من الحدث الأكثر مشاركةً وحضوراً في السلطنة، خلال مؤتمر صحفي أقيم أمس بفندق كمبنسكي مسقط؛ حيث يقام الماراثون خلال يومي الجمعة والسبت 17 و18 يناير 2020، ويشمل عدة مسافات؛ منها: المارثون "42 كيلو مترا"، ونصف الماراثون "21 كيلو مترا"، وسباقيْ 10 كيلومترات و5 كيلومترات، إضافة لسباقات الأطفال (1 و2 و3 كيلو مترات)؛ بهدف تشجيع شريحة أكبر من أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع أساليب الحياة الصحية.
وشهد المؤتمر الصحفي مشاركة نجوم الرياضة العمانية في إطلاق حملة وطنية تحت شعار "خلا نركض" لتشجيع الشباب على اتباع أساليب الحياة الصحية من خلال الرياضة وخوض تجربة المشاركة في النسخة التاسعة من ماراثون الموج مسقط 2020م، خاصة في ظلّ ارتفاع مستويات الإصابة بمرض السكري والسمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم في السلطنة، مقارنة بالمعدل العالمي.
ويُشارك في الحملة 6 من أبرز الرياضيين في السلطنة للمساهمة في إيصال هذه الرسالة وتسليط الضوء عليها. وتشمل قائمة سفراء الحدث الرياضي كلّا من: الكابتن علي الحبسي، وبطل سباقات السيارات الرياضية أحمد الحارثي، ولاعبة التنس فاطمة النبهاني، والعداء العُماني المتألق بركات الحارثي، والفارس الأولمبي سلطان الطوقي، والبحّار الساعي إلى الأولمبياد مصعب الهادي، إضافة إلى العداءة البريطانية وصاحبة الأرقام القياسية في سباقات الماراثون النسائي وسفيرة ماراثون الموج مسقط العالمية بولا رادكليف، كقدوة تضاف إلى الجهود التعاونية التي يبذلها منظمو الحدث من أجل إشراك شريحة أكبر من الشباب في الماراثون.
وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: يُسعدنا مواصلة دعمنا لماراثون الموج مسقط، وأن نكون الراعي الرئيسي للنسخة التاسعة من الحدث، ويتماشى الحدث مع الأسس التي يرتكز عليها الموج مسقط، والتي تنصبُّ في تعزيز أساليب نمط الحياة الصحية لسكان وزوار المشروع على حدٍّ سواء، وما مواصلة دعمنا إلا نتاج هذا الالتزام.
وأعرب سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي رئيس الاتحاد العُماني لألعاب القوى: سعداء بدعمنا المتواصل لماراثون الموج مسقط والحملة الوطنية "خلا نركض"، والتي تهدف إلى تشجيع الشباب العُماني للمشاركة في هذه الرياضة وخوض التجربة من أجل مجتمع أكثر نشاطا وحيوية. ومن منطلق رؤية وأهداف الاتحاد والرامية إلى الترويج للرياضة وبالأخص رياضات ألعاب القوى في السلطنة، فإن حدث ماراثون الموج مسقط سيلعب دوراً حيوياً وبارزاً في دعم وتعزيز هذا الجانب.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية