السبت, 25 مايو 2019
42 °c

شركاء جدد لـ"أساس" في مشروع إعادة تطوير موقع معهد الإدارة العامة

الأربعاء 15 مايو 2019 05:24 م بتوقيت مسقط

شركاء جدد لـ"أساس" في مشروع إعادة تطوير موقع معهد الإدارة العامة

 

مسقط – الرؤية

أعلنت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" عن دخول شركة الزمان للاستثمار وشركات أخرى تحت إدارتها، كمستثمرين بنسبة 55% في المشروع المتكامل في موقع معهد الإدارة العامة في حي الوزارات بالخوير، والذي يعد أحد أهم مشاريع "أساس" للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وكانت شركة أساس قد عملت على مقترح تطوير المشروع الجاري تنفيذه، وسعت إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين في السلطنة وخارجها للاكتتاب الخاص في المشروع، سعيا إلى المساهمة بشكل أكبر في توفير منتج سياحي ومعماري في حي الوزارات بالخوير، كما يساهم ذلك في توفير البنية الأساسية لقطاع التدريب للقطاع العام في السلطنة.

وتمّ الاتفاق على تنفيذ مشروع إعادة تطوير موقع معهد الإدارة العامة، على أن يضم مبنًى مخصصا لمعهد الإدارة العامة، وفندقا من فئة ثلاث نجوم بإدارة إحدى العلامات العالمية، وخدمات مهمة عبر المساحات التجارية المتوفرة لجميع مرتادي حي الوزارات وقاعة متعددة الأغراض.

وقال المهندس خالد بن هلال اليحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة "أساس" إنّ المشروع يعد مثالا للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وقد وضعنا أهدافا للمشروع تصب في مصلحة القطاعين، كما تعد هذه الخطوة نجاحا في بناء جسر التعاون بين القطاعين من خلال المشروع، في هذا الموقع الهام. ونؤمن في أساس بالشراكة الاستراتيجية مع المستثمرين، لما لها من نتائج إيجابية تصب في مصلحة الجميع وتساهم في تنمية الاقتصاد الوطني. ونسعى من خلال المشروع المهم إلى تقديم خدمة للوزارات المحيطة وللموظفين ولزوار المنطقة، كما نتوقع تحقيق عوائد استثمارية جيدة. ويقع المشروع في حي الوزارات بجوار شارع السلطان قابوس، على مساحة أرض تبلغ28.000 متر مربع، و تقدر تكلفته بسبعة وثلاثين مليون ريال عماني.

وتعد "الزمان للاستثمار" إحدى شركات مجموعة الزمان التي تملك أنشطة تجارية مختلفة ويقع مقرها الرئيسي بالسلطنة، وتعمل المجموعة في العديد من المجالات الاقتصادية المتنوعة ذات الطابع العالمي في إدارة الاستثمارات أو الأصول وكذلك في تنمية العقارات. وتقع هذه الاستثمارات في العديد من دول العالم كدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وألمانيا وهولندا وغيرها. وتحرص المجموعة على إطلاق أعمال تجارية متنوعة يكون لها أثر في تنمية القطاعات المحلية وتحقق الفائدة للمجتمع.

وتأسست شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" في عام 2014 عبر تعاون بين مؤسسات مختلفة، تشمل مجموعة من صناديق التقاعد وصندوق الاحتياطي العام للدولة وبلدية مسقط. ويتمثل الهدف الرئيسي للشركة منذ مباشرة أعمالها في تطوير المشاريع العقارية والبنية الأساسية لمختلف القطاعات، وتحديد الفرص الاستثمارية الجديدة والحلول المبتكرة لتلك المشاريع. وافتتحت شركة أساس مؤخرا مشروع فندق هيلتون جاردن إن في الخوير، والحديقة العامة المجاورة له، كما نفذت العام الماضي مبنى خاصا بالطيران العماني، وتعمل حاليًا على تنفيذ عدد من المشاريع الهامة في السلطنة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية