السبت, 25 مايو 2019
42 °c

على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

"أوريكس" من بنك مسقط يفوز بجائزة "ليبر" العالمية كأفضل صندوق استثماري

الأربعاء 15 مايو 2019 05:23 م بتوقيت مسقط

"أوريكس" من بنك مسقط يفوز بجائزة "ليبر" العالمية كأفضل صندوق استثماري

 

 

مسقط الرؤية

فاز صندوق أوريكس من بنك مسقط، الذي تديره إدارة الأصول في البنك، بجائزة ليبر العالمية من تومسون رويترز لعام 2019 Lipper Award)) كأفضل صندوق استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد فاز الصندوق بهذه الجائزة عن فئة 5 سنوات وتم تصنيفه كأفضل صندوق من ناحية الأداء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن 13 صندوقًا يتبع استراتيجية استثمار مماثلة. وكان الصندوق قد توّج بجائزة ليبر لأفضل صندوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الأعوام الماضية 2009 و2015 و2016 و2018 وبذلك يؤكد الصندوق ريادته وأدائه القوي في أسواق المنطقة.

وتعد جائزة ليبر العالمية من الجوائز المهمة والمتخصصة في الصناديق الاستثمارية          وذات مصداقية وموضوعية، وعلى مدى أكثر من ثلاثة عقود ثمنت الجائزة الصناديق ومؤسسات الاستثمار ذات السجلات المتميزة كما تسلط الضوء على الصناديق التي تتفوق في تقديم أداء قوي ومتسق مع المخاطر. وتؤكد الجائزة الخبرة الاستثمارية لمديري الصناديق. وكرمت الجائزة صناديق وشركات إدارة الأصول التي تفوقت في تقديم أداء قوي متناسب مع المخاطر مقارنة بأقرانها.

وقال سليمان بن محمد اليحيائي، رئيس مجلس إدارة صندوق أوريكس ببنك مسقط، إنّ اعتراف "ليبر" الموثوق والموضوعي بأداء الصندوق المتميز يضع أوريكس في مكانة خاصة به مرة تلو الأخرى، خصوصا وقد أشادت العديد من المؤسسات العالمية بأداء الصندوق، مثل Lipper Thomson Reuters, MENA Fund Manager وEmerging Market Finance. ويعكس اعتماد جائزة ليبر اتساق أداء صندوق أوريكس واستراتيجيات الاستثمار المبتكرة التي يتبعها الصندوق والتي عززت سمعتها في سوق صعب للغاية. ونفخر بأنّ صندوق أوريكس العماني هو أفضل الصناديق أداءً في دول مجلس التعاون الخليجي على المدى الطويل.

ومن جانبه قال عبد الله بن زهران الهنائي، رئيس الأعمال المصرفية المتخصصة والنمو الاستراتيجي ببنك مسقط: نتقدم بالشكر لجميع المستثمرين على دعمهم والتزامهم وثقتهم بعمل وأداء الصندوق حيث أثبت صندوق أوريكس استراتيجيه الناجحة عبر مختلف دورات السوق المختلفة.

وأشار الهنائي إلى أنّ صندوق أوريكس من بنك مسقط لم يحقق أفضل أداء بين نظرائه فحسب؛ بل إنّ حجم الصندوق قد تجاوز 100 مليون دولار أمريكي مما يجعله ثاني أكبر صندوق في المنطقة، مقدما الشكر والتقدير إلى الهيئة العامة لسوق المال على دعمها المستمر. وأضاف: نتطلع إلى تلقي الدعم من المستثمرين لجعل الصندوق هو الأكبر والأفضل أداءً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعد إدارة الأصول ببنك مسقط أحد أكبر الجهات التي تدير صناديق الاستثمار في المنطقة بفضل موقعه الريادي في السلطنة، وتقدم إدارة الأصول تشكيلة متنوعة من صناديق الاستثمار في السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي والهند. كما تقوم وحدة إدارة الأصول بإدارة منتجات مصممة وصناديق احترازية وصناديق أسهم الشركات الخاصة والصناديق العقارية المستثمرة في السلطنة وفي دول مجلس التعاون كما تقدم الإدارة خدمة إدارة المحافظ ذات الصلاحية المطلقة لتتلاءم مع متطلبات الشرائح المختلفة من الزبائن، بما في ذلك صناديق التقاعد والصناديق العالمية ومصالح أصحاب الثروات والمؤسسات والجهات الأخرى.

وقد حصلت إدارة الأصول ببنك مسقط على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية كأفضل مدير لإدارة الأصول ومن جهات ومؤسسات إعلامية مختلفة ومتخصصة من بينها مجلة المستثمر العالمي"globalinvestor" المتخصصة في القطاع المصرفي والمالي والمعروفة عالميا وكذلك من قبل مجلة "Emeafinance" وغيرها من الجوائز.

ويقدم بنك مسقط مجموعة واسعة من الحلول الاستثمارية في السلطنة ومنطقة الشرق الأوسط والهند بفضل الشبكة الواسعة لعمليات البنك في مختلف دول المنطقة، كما يدير صناديق الاستثمار المحلية والإقليمية والمنتجات المهيكلة وصناديق التحوط وصناديق الأسهم الخاصة وصناديق الاستثمار العقاري في السلطنة. كما يقدم خدمة إدارة المحافظ الاستثمارية لتناسب الزبائن بما في ذلك صناديق التقاعد والصناديق العالمية والأفراد من أصحاب الثروات والشركات والكيانات الأخرى.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية