السبت, 25 مايو 2019
43 °c

المنذري يستعرض التعاون البرلماني مع الجمعية الوطنية الكورية

الأربعاء 15 مايو 2019 09:30 ص بتوقيت مسقط

01
01

 

مسقط - الرؤية
استقبلَ مَعَالي الدُّكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، أمس الثلاثاء، بمكتبه، معالي أهن جيو باك رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني بالجمعية الوطنية الكورية، والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة.
ورحَّب معاليه في مستهل المقابلة بالضيف والوفد المرافق له، منوهاً بالعلاقات المتميزة القائمة بين السلطنة وجمهورية كوريا، وما تشهده من تطور في المجالات التجارية والاقتصادية في ظل حرص البلدين على تعزيزها، معرباً معاليه عن تطلعه في فتح مسارات جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين، وتعزيزها لا سيما في المجالات العلمية والتقنية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة.
وأبرز معاليه أهمية الزيارات المتبادلة في توطيد العلاقات الثنائية، مشيرا في هذا الصدد إلى زيارة رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا إلى السلطنة في أبريل من العام قبل الماضي، والتي كان لها دور مهم في دعم العلاقات بين البلدين الصديقين وخاصة في المجالات البرلمانية.
وتم خلال المقابلة استعراض سبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة في الجوانب البرلمانية.
من جانبه، عبّر معالي رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني بالجمعية الوطنية الكورية عن سعادته لزيارة السلطنة، والتي تأتي في إطار الحرص على الدفع بالعلاقات بين جمهورية كوريا والسلطنة الى آفاق أرحب، مشيراً إلى الفرص الواعدة لتوسيع التعاون بين البلدين الصديقين لتشمل المجالات التقنية والصناعية، وغيرها من المجالات الأخرى.
وأبدى معاليه اهتمام الجمعية الوطنية الكورية بتطوير علاقاتها مع مجلس عمان، مشيداً بالممارسة الشورية في السلطنة وما وصلت إليه من تطور. وشاهد معالي الضيف والوفد المرافق له فيلما وثائقيا عن مسيرة ومراحل تطور الممارسة المؤسسية للشورى في السلطنة ودور مجلس الدولة في العمل الوطني.
حضر المقابلة سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام للمجلس، والمكرم يحيى بن رشيد آل رشيد، والمكرم محفوظ بن حمود الوهيبي عضوا المجلس. كما حضرها سعادة الدكتور كيم تشانج كيو سفير جمهورية كوريا المعين لدى السلطنة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية