السبت, 25 مايو 2019
43 °c

المعولي يبحث العلاقات بين السلطنة وكوريا

الأربعاء 15 مايو 2019 09:30 ص بتوقيت مسقط

المعولي يبحث العلاقات بين السلطنة وكوريا

 

مسقط - الرؤية
استقبلَ سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، صباح أمس الثلاثاء، بمقر المجلس، معالي  أهن جيو باك رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني في البرلمان الكوري، والوفد المرافق له؛ وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين السلطنة وجمهورية كوريا الصديقة.
وخلال اللقاء، رحَّب سعادة رئيس المجلس بمعالي الضيف، مشيرا إلى عمق العلاقات العمانية الكورية وتطورها المستمر، كما قدًم نبذه تعريفية عن مجلس الشورى منذ نشأته في العام 1991 وصلاحياته التشريعية والرقابية والتطور الذي حظيت به التجربة الشورية في السلطنة خلال السنوات الأخيرة إلى جانب الحديث عن أعمال اللجان الدائمة بالمجلس وآلية سير أعمال الجلسات الاعتيادية. وأكد سعادته أن المجلس يضطلع بالعديد من المهام والصلاحيات، خاصة في مجال مناقشة مشاريع القوانين الجديدة التي تستوجب مرورها بالمجلس قبل إصدارها؛ حيث تقوم اللجان المختصة بالمجلس بمناقشتها باستفاضة وإبداء الملاحظات على موادها. إضافة لإمكانية اقتراح مشاريع قوانين جديدة يتم اقتراحها من المجلس ومناقشتها في الجلسات الاعتيادية، ومن ثم يتم -وبعد إقرارها- إحالتها إلى مجلس الدولة.
وبحث مجلس الشورى مع رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني في البرلمان الكوري والوفد المرافق له سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التي من شأنها تعميق التعاون البرلماني والاقتصادي بين البلدين الصديقين.
من جهته، أعربَ معالي رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني في البرلمان الكوري، عن شكره للمجلس على إتاحة هذه الفرصة لزيارة السلطنة، مُؤكدا على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بعد أن شهدت العلاقات تطورا ملموسا خلال السنوات القليلة الماضية؛ حيث إنَّ هناك آلاف الكوريين الذين يزورون السلطنة سنويًّا؛ نظرًا لما تمتاز به السلطنة من مقومات طبيعية. كما أكَّد على ضرورة تعزيز التعاون بين المجلسين، والاستفادة من التجارب البرلمانية المختلفة بين السلطنة وجمهورية كوريا.
حضر المقابلة سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس المجلس، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام للمجلس، وعدد من أعضاء مكتب المجلس، وسعادة السفير الكوري المعين لدى السلطنة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية