الأحد, 18 أغسطس 2019
37 °c

جلسة مباحثات مشتركة بين "الشورى" والبرلمان الكوري لاستعراض التعاون الثنائي

الأربعاء 15 مايو 2019 09:29 ص بتوقيت مسقط

جلسة مباحثات مشتركة بين "الشورى" والبرلمان الكوري لاستعراض التعاون الثنائي

 

مسقط - الرؤية
عَقَد مجلسُ الشورى جلسة مباحثات رسمية مع وفد اللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني بالبرلمان الكوري؛ تناولتْ العديد من الموضوعات التي تعزِّز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات التشريعية والرقابية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
وترأسَ الجانب العماني سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى، فيما ترأس الجانب الكوري معالي أهن جيو باك رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني في البرلمان الكوري.
وفي البداية، رحَّب سعادته بمعالي الضيف، مشيرا إلى متانة العلاقات بين السلطنة وجمهورية كوريا، خاصة في الجوانب الدبلوماسية والتشريعية والاقتصادية، مؤكدا سعادته على وجود الرغبة الصادقة في تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين وتبادل الخبرات في المجالات التشريعية والرقابية. كما أشاد سعادته بالتطور الاقتصادي والصناعي الذي تشهده جمهورية كوريا الصديقة؛ مما أسهم في دعم ميزان التبادل التجاري بين البلدين الذي يزيد حجمه على 6 مليارات دولار سنويًّا. مؤكدا في الوقت ذاته أن العلاقة بين السلطنة وجمهورية كوريا مبنية على الحوار البناء المشترك منذ أكثر من أربعة عقود. مؤكدا على أهمية دعم ذلك التعاون عبر إيجاد فرص جديدة للتعاون والاستثمار بين البلدين.
من جانبه، أشاد الضيف الكوري بمواقف السلطنة السياسية الثابتة إزاء القضايا الدولية والإقليمية، وسياسة السلطنة المبنية على الحوار المشترك. مؤكدا أن لدى السلطنة مقومات جيدة للاستثمار مع وجود مختلف أنواع التضاريس الجغرافية والتنوع الذي تحظى بها ضمن موقعها الإستراتيجي المهم، موجِّها الدعوة للعمانيين بزيارة جمهورية كوريا والاستفادة من التقنيات الصناعية الحديثة وتعزيز فرص التبادل والتعاون بين البلدين الصديقين.
حضر جلسة المباحثات أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وأعضاء الوفد المرافق لمعالي الضيف وسعادة السفير الكوري المعين لدى السلطنة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية