الإثنين, 27 مايو 2019
42 °c

"ثقافة الدولة" تناقش المسودة الأولى لـ"تنظيم الإعلان"

الأربعاء 15 مايو 2019 09:27 ص بتوقيت مسقط

"ثقافة الدولة" تناقش المسودة الأولى لـ"تنظيم الإعلان"

 

مسقط - الرؤية
ناقشتْ لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة، أمس الثلاثاء، المسودة الأولى لموضوع دراسة "تنظيم الإعلان"، والتي تهدفُ لتأطير تشريعات ولوائح تنظم وتراقب الإعلان، وتأطير التصنيفات المختلفة للإعلانات وطرق ووسائل تداولها، إضافة لتوحيد المعايير الفنية لمختلف الإعلانات.
واعتمدتْ اللجنة في اجتماعها العاشر لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة، تقارير استضافة اللجنة لعدد من المسؤولين في بعض الجهات الحكومية والخاصة بشأن الدراسة.
واطَّلعت اللجنة على تقرير متابعة إجراءات ما تم تنفيذه من قرارات متخذة في اجتماعها السابق، إضافة للتصديق على محضر ذات الاجتماع، ومناقشة ما استجد من أعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.
يُشار إلى أنَّ الدراسة تسعى لمناقشة واقع سوق الإعلانات وطبيعته وتأثيراته في الاقتصاد والمجتمع، من خلال استعراض حجم هذا السوق وتصنيفاته، والوقوف على أدق التفاصيل التي يمكن من خلالها صياغة مشروع قانون يدفع نمو هذا السوق بدلا من عرقلته، ويحقق الاستفادة المأمولة منه كمورد اقتصادي يدر دخلا للمؤسسات والأفراد العاملين في القطاع.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية