"المصارف العمانية" تنظم فعاليات للتوعية بـ"الشمول المالي"

 

 

مسقط - الرؤية

 

شاركت جمعية المصارف العُمانية في الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي تعزيزا لمجالات التوعية بالعمل المالي والمصرفي والدور الذي تقوم به المصارف في مجال التنمية الاقتصادية. ونظمت الجمعية فعالية توعوية في كلية الدراسات المصرفية والمالية حضرتها مجموعة من الطلبة والطالبات الذين يمثلون الجامعات والكليات في مسقط، بهدف تعريف فئة الشباب بأساسيات الاقتصاد العماني ودور القطاع المصرفي في التنمية الاقتصادية وتعزيز الثقافة المالية لدى هذه الفئة من المجتمع.

ونظمت جمعية المصارف العُمانية فعاليات أخرى خارج مسقط بالتعاون مع البنك المركزي العُماني في صلالة، وأقيمت الفعالية في منتجع ميلينيوم صلالة تحت رعاية سهيل المعشني وحضرها مجموعة من الطلبة والطالبات من الجامعات والكليات في ظفار، أعضاء من جمعية المرأة العُمانية وجمعية النور للمكفوفين وجمعية البهجة العُمانية للايتام. كما نظمت الجمعية فعالية أخرى بالتعاون مع البنك المركزي في صحار في فندق راديسون بلو صحار تحت رعاية أحمد الشرقي وحضرها مجموعة من طلاب وطالبات الجامعات والكليات في صحار والمناطق القريبة منها ومجموعة من أعضاء جمعية المرأة العُمانية.

 

وتأتي فعاليات جمعية المصارف العُمانية باليوم العربي للشمول المالي بهدف المساهمة في تحقيق شمولية الوصول للخدمات المالية لجميع فئات المجتمع بالسلطنة وإطلاق مبادرات وتنظيم فعاليات وانشطة تعزز من التوعية المالية والشمول المالي.

 

ويشار إلى أن جمعية المصارف العُمانية هي جمعية مهنية غير ربحية تم إنشاؤها لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية، والتنسيق مع الجهات التنظيمية بشأن السياسات والإستراتيجيّات المصرفية، ودعم التميز المصرفي في السلطنة. 

تعليق عبر الفيس بوك