زيارة ميدانية للاطلاع على مستجدات المشروع

وفد "القوى العاملة" يطلع على برامج تدريب الكوادر العمانية في "صلالة للغاز المسال"

 

 

صلالة - الرؤية

 

زار وفد من وزارة القوى العاملة بمحافظة ظفار مشروع صلالة للغاز البترولي المسال برئاسة مدير عام مديرية القوى العاملة بالمحافظة خالد بن حمد الرواحي بمرافقة المدير العام المساعد سعيد بن علي المهري ومدير التشغيل محمد بن رامس جعبوب ومدير مكتب فريق التفتيش المشترك علي بن ناجي اليافعي والمدير المساعد لدائرة الرعاية العمالية محمد بن عبيد. وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على مستجدات المشروع وبحث أوجه التعاون بين القوى العاملة والشركة فيما يتعلق بالكوادر البشرية.

وكان في استقبال الوفد كلٌ من هنري جمينز مدير المشروع ووفاء البلوشية مدير عام الموارد البشرية بشركة الغاز العمانية وأحمد الهنائي مدير الموارد البشرية بشركة الغاز العمانية، ومحمد البرعمي مدير التنسيق لمشروع صلالة للغاز البترولي المسال وخالد العجيلي رئيس قسم الموارد البشرية لمشروع صلالة للغاز لبترولي المسال.

واشتمل برنامج الزيارة على تقديم نبذة تعريفية حول المشروع، واطلع الوفد الزائر على مواقع إنشاءات المشروع بالمنطقة الحرة بصلالة والتي تتضمن محطة استخلاص الغاز البترولي المسال ووحدات التخزين وممر أنابيب تصدير الغاز البترولي المسال المحاذية لميناء صلالة.

وقدم مدير الموقع طلال البلوشي شرحا حول مراحل انجاز المشروع والإجراءات المتبعة في مجال الصحة والسلامة المهنية. وتعرف الوفد على خطة التعمين وبرامج تدريب الكوادر العمانية وتطويرها.

ويمثل مشروع صلالة للغاز البترولي المسال الذي تشرف على تطويره شركة الغاز العمانية أهمية وطنية استراتيجية، ومن شأنه أن يسهم بشكل كبير في دفع عجلة تقدم الصناعات البتروكيماوية القائمة والمستقبلية في محافظة ظفار، إلى جانب دعم خطط التنويع الاقتصادي في السلطنة. كما يُعد جزءًا من استراتيجية النمو التي تنتهجها مجموعة النفط العمانية وأوربك والتي تهدف إلى تعزيز القيمة لقطاع النفط والغاز والرامية إلى تحقيق الاستفادة القصوى وتعظيم القيمة من الموارد الطبيعية والمواد الأولية.

ومن المؤمل أن يشكل المشروع مركزاً جديداً للطاقة في المحافظة من خلال إنتاج الغاز البترولي المسال الذي يعُد وقوداً ذا كلفة اقتصادية تنافسية وقيمة تجارية عالية يشهد طلباً متزايداً في الأسواق المحلية والعالمية.

تعليق عبر الفيس بوك