الأحد, 25 أغسطس 2019
43 °c

الخيالة السلطانية تتألق في عرض ويندسور الملكي للخيول بلندن

الإثنين 13 مايو 2019 09:39 ص بتوقيت مسقط

 

لندن - العمانية

شاركت الخيالة السلطانية ممثلة في موسيقى الخيالة السلطانية وقسمي رياضات الخيل التقليدية ومهارات الفروسية في عرض ويندسور الملكي للخيول بمناسبة الذكرى السنوية الـ200 لميلاد الملكة فيكتوريا الذي أقيم بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 9- 12 مايو الجاري، تحت رعاية جلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث.

وعند وصول جلالة الملكة اليزابيث الثانية ميدان الاستعراض عزفت موسيقى الخيالة السلطانية السلام الملكي البريطاني، وهي المرة الأولى التي تعزف فيها فرقة موسيقية من خارج المملكة المتحدة السلام الملكي البريطاني؛ تأكيدًا على متانة وعراقة العلاقات التاريخية بين السلطنة والمملكة المتحدة. وقد اشتمل عرض ويندسور الملكي للخيول الذي بلغت مدته 90 دقيقة على أحداث وذكريات من العصر الفيكتوري من بينها القاعة الموسيقية والسفر بالقطارات والثورة الصناعية شارك فيه فرسان وعازفون موسيقيون وفنانون بلغ عددهم 500 مشارك و400 خيل و30 عربة موسيقية صورت استعراضات بريطانيا العظمى في القرن التاسع عشر خلال عهد الملكة فيكتوريا.

واستهلت الخيالة السلطانية مشاركتها بدخول عربتين موسيقيتين إلى ميدان الاستعراض من البوابة الأولى تقودهما مجموعة من الخيول عزفت موسيقى الخيالة السلطانية خلاله مقطوعة موسيقية من التراث العُماني بشائر الخير بعدها دخلت فرقة موسيقى الخيالة السلطانية الثانية راجلة من البوابة الثانية وعزفت مقطوعة موسيقية عالمية لتستقر الفرقتان وسط ميدان الاستعراض أمام المقصورة الملكية.

عقب ذلك، قدم فرسان قسم مهارات الفروسية استعراضات متنوعة وعزفت موسيقى الخيالة السلطانية مقطوعة موسيقية عمانية قلعة نخل ثمّ قدم فرسان وفارسات قسم رياضات الخيل التقليدية استعراضات لركض العرضة وتنويم الخيل، كما عزفت موسيقى الخيالة السلطانية مقطوعة موسيقية عمانية فلج دارس. ثم اختتمت الخيالة السلطانية مشاركتها بتأدية الفرسان والفارسات التحية لجلالة الملكة اليزابيث الثانية قبل خروجهم من ميدان الاستعراض.

وقال العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية إن الخيالة السلطانية تلقت دعوة للمشاركة في عرض ويندسور الملكي للخيول الذي يقام بمناسبة الذكرى السنوية الـ200 لميلاد الملكة فيكتوريا، موضحا أنه شارك في العرض فرسان وفارسات من موسيقى الخيالة السلطانية وقسمي رياضات الخيل التقليدية ومهارات الفروسية وأن موسيقى الخيالة السلطانية عزفت السلام الملكي البريطاني، مضيفا أنها "المرة الأولى يحدث أن تعزف فرقة موسيقية من خارج المملكة المتحدة السلام الملكي البريطاني داخل الأراضي البريطانية".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية