بدء التسجيل في النسخة الرابعة من جائزة ريادة الأعمال .. الإثنين

 

مسقط – الرؤية

اختتمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بالتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" المرحلة الثانية من جائزة ريادة الأعمال في نسختها الرابعة، بعد تنظيم حلقات عمل توعوية في كافة محافظات السلطنة لمدة أسبوعين، بدأت محطتها الأولى في محافظة ظفار وانتهت في محافظة مسندم، بحضور أكثر من 500 رائد أعمال إلى جانب أصحاب المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة والجهات الداعمة. ويأتي تنظيم هذه الحلقات تحضيرا لمرحلة التسجيل التي تبدأ في العشرين من مايو وتستمر لغاية 22 أغسطس المقبل.

وأكد المشاركون في حلقات العمل أهمية الجائزة في تحفيز رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات، علاوة على قيمتها المعنوية الكبيرة عند التتويج بها أو حتى المنافسة في فئاتها.

وقالت بدرية بنت عبدالله الهنائي مديرة مشروع الجائزة ومديرة دائرة التخطيط وضمان الجودة: إن حلقات العمل التوعوية واحدة من المراحل المهمة لجائزة ريادة الأعمال، إذ تسهم في توعية الفئات المستهدفة والالتقاء بها والتحاور معها من أجل توصيل كافة التفاصيل التي يرغب رائد العمل أو صاحب المؤسسة معرفتها عن الجائزة، وأكدت الهنائية أن الورش تشهد في كل نسخة مواطن تطوير يتم الأخذ بها ويتم تطبيقها مع إعلان نسخة جديدة .

وأشارت الهنائية إلى أنَّ الفائزين يحصلون على بعض المزايا منها ترشيحهم لحضور فعاليات والمشاركة كمتحدثين، والمشاركة في برنامج التوجيه، أيضا تنظيم حملات تسويقية لتعزيز ظهورهم و تسويق مؤسساتهم، كذلك تقديم استشارات إدارية وتسويقية ومالية لهم، بالإضافة إلى تعزيز قدرات المؤسسات. وقد أسهمت هذه المزايا في توقيع عقود شراكات بين رواد الأعمال الفائزين، وتوقيع عقود من داخل وخارج السلطنة، وسرعة انتشارهم على مستوى السوق.

وأشاد خالد آل عبدالسلام صاحب مؤسسة سلام تك وأحد المشاركين في الحلقة التوعوية بأهمية الجائزة في دعم المؤسسات وتحفيزها للمزيد من العطاء، مؤكدا أن الورشة أعطت صورة واضحة حول طريقة وآلية المشاركة في الجائزة، مؤكدا أن المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة بحاجة إلى مزيد من الدعم الإداري والمالي لتمكنيها ومساعدتها للتنافس والتويج بالجائزة.

ويتنافس المشاركون في النسخة الرابعة في فئتي جائزة ريادة الأعمال وتشمل جائزة أفضل رائد أعمال وجائزة أفضل مشروع منزلي وجائزة أفضل مؤسسة صغرى وجائزة أفضل مؤسسة صغيرة وجائزة أفضل مؤسسة متوسطة، وفئة الداعمين لريادة الأعمال وتشمل جائزة أفضل جهة تمويلية وجائزة أفضل دعم من الشركات الكبرى وجائزة أفضل جهة حكومية داعمة وجائزة أفضل مبادرة تعليمية وجائزة أفضل مبادرة إعلامية وجائزة أفضل مبادرة تطويرية.

تعليق عبر الفيس بوك