الثلاثاء, 20 أغسطس 2019
37 °c

19 من قادة الأعمال بالسلطنة يشاركون في برنامج القادة الصاعدين بقطر بتنظيم من "تكاتف" العمانية

الأحد 12 مايو 2019 05:29 م بتوقيت مسقط

19 من قادة الأعمال بالسلطنة يشاركون في برنامج القادة الصاعدين بقطر بتنظيم من "تكاتف" العمانية

 

مسقط - الرؤية

اختتمت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمالHEC Paris، الرائدة عالمياً في مجال برامج التعليم التنفيذي، جلسات برنامج "القادة الصاعدين" الذي نظّمته بالتعاون مع شركة "تكاتف" العُمانية وهي إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول رأس المال البشري، وذلك بهدف تقديم تجربة تعليمية متكاملة لقادة الأعمال الصاعدين من عدد من الشركات في السلطنة.

ويرتكز هذا البرنامج الفريد على خبرات "تكاتف" بمجال الموارد البشرية، وكذلك السمعة الطيبة لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris التي تشتهر بتقديم أرقى برامج الإدارة والتعليم التنفيذي. وامتد برنامج "القادة الصاعدين" لخمسة أشهر بمشاركة 19 من قادة الأعمال العمانيين الذين أتيح لهم الاستفادة من منهجٍ عملي قائمٍ على أفضل تجارب التعليم التنفيذي والتجريبي التي أثبتت نجاحها في عالم الأعمال. وحظي المشاركون بفرصة التفاعل بشكلٍ مباشر مع منهجٍ دراسي مبتكر صممته جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris بالتعاون مع شركة "تكاتف" خصيصاً من أجل تطوير الكفاءات والمهارات القيادية المتميّزة الأكثر طلباً من قبل كبرى الشركات والمؤسسات في سلطنة عُمان، وذلك عبر الاعتماد على دراسات حالة متنوعة وبرنامج تعليمي متخصص، وتطبيق طريقة التمثيل العملي للأدوار.

وقال الدكتور بلامبيك: "تتمتع جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris بمكانة مرموقة اليوم بوصفها إحدى أبرز المؤسسات الرائدة عالمياً بمجال برامج التعليم التنفيذي المتخصصة؛ ويهدف برنامج "القادة الصاعدين" إلى مساعدة كبار قادة الأعمال في عُمان على اغتنام الفرص التعليمية المُتاحة لتحقيق النجاح المهني المنشود. وقد رصد أعضاء هيئتنا التدريسيّة عالمية الطراز ملامح المسيرة التحولية الواعدة التي يصبو إليها جميع المشاركين في البرنامج؛ وكلّنا ثقة بأنَّ هذه التجربة التعليميّة الفريدة ستلعب بنهاية المطاف دوراً هاماً في الارتقاء بمسيرتهم المهنية خلال المرحلة المقبلة".

وفي معرض حديثه عن الحاجة المتزايدة لمثل هذه البرامج، قال إبراهيم الحارثي المدير التنفيذي لشركة "تكاتف": "شكّل برنامج "القادة الصاعدين" تجربة تعليمية غنية وفريدة شجعتنا على مواصلة شراكتنا الناجحة مع جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر. وقد شهدنا منذ انطلاق النسخة الأولى للبرنامج العديد من الإشادات والتكريمات، ناهيك عن الاستجابة الهائلة من كبرى الشركات الرائدة في السلطنة، وهو ما ساهم في تطوير شراكتنا الواعدة وفسح المجال أمام تسخير المزيد من فرص النجاح والنمو. واستطعنا تقديم هذا البرنامج المبتكر مجدداً من خلال تعاوننا المثمر مع الشركات الرائدة في السلطنة، وذلك بهدف تمكين قادة الأعمال من الارتقاء بمهاراتهم القيادية وتحقيق النجاح المهني المنشود عبر التواصل بشكلٍ بنّاء مع نخبة من الشخصيات الأكاديمية العالمية المخضرمة".

يشار إلى أنَّ برنامج "القادة الصاعدين" انطلق في نوفمبر 2018 واخُتتمَت جلساته في أبريل 2019، ويضمّ 3 وحدات تعليمية هي: الاستراتيجية والقيادة، ومحاكاة الأعمال وإدارة الفريق والأداء، والابتكار والقيادة المستقبلية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية