تتضمن تقديم ملفات الإجادة عبر الموقع الإلكتروني

تأهل 599 معلما إلى المرحلة الثانية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني

مسقط - محمد الشكري

 

أعلنت اللجنة الرئيسية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني - بعد انتهاء عملية الفرز للطلبات المقدمة للجائزة- عن تأهل (599) معلمًا ومعلمة من مختلف محافظات السلطنة ومن مختلف المواد الدراسية للمرحلة القادمة التي تتضمن بدء تقديم ملفات الإجادة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.

وتأهل هؤلاء المعلمون بعد انتهاء المرحلة الأولى (الفرز الآلي) التي تم على أساسها فرز المُعلمين المستوفين للشروط وفق عدد من المعايير والأوزان النسبية المحددة وتضمنت هذه المعايير: المستوى التحصيلي للطلبة وخصص له 50% من الوزن النسبي في هذه المرحلة وتم فيها فرز المعلمين بناء على المستوى التحصيلي لطلبتهم خلال عامين دراسيين كاملين، تلا ذلك معيار: تقرير الزيارات الإشرافية وله 10% من الوزن النسبي وتم على أساسه فرز المعلمين من خلال احتساب متوسط درجات الزيارات الإشرافية للمعلمين من قبل المعلم الأول ومدير المدرسة والمشرف خلال عامين دراسيين كاملين، وتمثل المعيار الثالث في تقرير تقويم الأداء الوظيفي وله 30% واختص بفرز المعلمين من خلال احتساب متوسط الدرجات التي حصل عليها في تقرير تقويم الأداء الوظيفي مع نهاية كل سنة مالية خلال عامين كاملين بحيث لا يقل مستوى أدائه عن مرتبة جيد جدا. أما زمن التعلم فخصص له 10% وتم فيه فرز المعلمين من خلال احتساب نسبة الحصص الفعلية التي قام المعلم بتدريسها من مجموع نصابه خلال عامين دراسيين كاملين.

يشار إلى أن جائزة الإجادة التربوية هي جائزة وطنية تربوية تمنح كل عامين دراسيين، للمعلمين العمانيين المجيدين في المدارس الحكومية؛ وتهدف إلى تحفيز المعلمين العمانيين المجيدين علمياً وتربوياً، وتطوير كفاءتهم المهنية، وتشجيع المجيدين منهم على جهودهم في الارتقاء بالعملية التعليمية والمساهمة في تطوير العمل التربوي وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك