فترة الاكتتاب تنتهي الأربعاء.. وتستهدف الأفراد والشركات

"ميثاق للصيرفة الإسلامية" ينظم ندوتين للتعريف بـ"صكوك" في صحار ونزوى

 

صحار – الرؤية

يواصل ميثاق للصيرفة الإسلامية، الرائد في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية الإسلامية من بنك مسقط، التعريف بالنسخة الثانية من برنامج صكوك الذي دشنه في 29 أبريل. ونظم ميثاق ندوتين تعريفيتين في نزوى وصحار بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة.

وأقيمت الندوة الأولى في فرع غرفة التجارة والصناعة بنزوى تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي، محافظ الداخلية، وبحضور عبد الواحد بن محمد المرشدي، نائب مدير عام الأعمال المصرفية الاسلامية للأفراد ببنك مسقط، وعدد من مسؤولي ميثاق وبنك مسقط وغرفة التجارة والصناعة. بينما أقيمت الندوة الثانية في فرع غرفة التجارة والصناعة بصحار وبحضور عدد من مسؤولي ميثاق وغرفة التجارة والصناعة.

وتم خلال الندوتين التعريف ببرنامج الصكوك وكيفية الاكتتاب ومزايا وفوائد البرنامج الأول من نوعه بالسلطنة والمفتوح أمام الجميع، كما تم شرح كافة التفاصيل المتعلقة بالإصدار. وشهد اللقاء تفاعلا كبيرا وحضورا مميزا.

وقال عبد الواحد بن محمد المرشدي، نائب مدير عام الأعمال المصرفية الإسلامية للأفراد ببنك مسقط: سعداء بإطلاق الإصدار الثاني من برنامج الصكوك الإسلامية بعد النجاح والاقبال الكبير الذي سجله الإصدار الأول والذي حظي بإقبال مميز من قبل الأفراد والمؤسسات والشركات مما يؤكد ثقة المستثمرين والزبائن في دور ميثاق للصيرفة الإسلامية في تنمية وتطوير القطاع المصرفي وطرح التسهيلات والخدمات المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضح مسؤولو ميثاق أن فترة الاكتتاب في برنامج صكوك ستنتهي في 15 من مايو الجاري، وتستهدف الصكوك كافة المستثمرين والأفراد والشركات لتؤكد مجدداً ريادة ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط في تعزيز مجال الصيرفة الإسلامية ونوعية الخدمات والتسهيلات التي تقدمها بهدف تلبية احتياجات السوق ودعم مجالات التمويل الإسلامي بالسلطنة حيث تعد الصكوك بمثابة استثمار محلي وأداة لإدارة السيولة للمؤسسات المالية في البلاد.

كما أشار المشاركون في الندوتين إلى أنّ القيمة الإسمية للصكوك تبلغ ريالا واحدا وبيستين كمصاريف إصدار لكل شهادة، على أن يكون الحد الأدني للاكتتاب 1000 شهادة ولا يوجد حد اقصى للاكتتاب، ويمكن الحصول على استمارات طلب الصكوك أو الاستفسار بزيارة فروع ميثاق للصيرفة الإسلامية المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة إلى جانب فروع بنك نزوى.

تعليق عبر الفيس بوك